عادي

ماكرون يتوجه إلى الهند لحضور قمة مجموعة الـ20

11:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إيمانويل ماكرون
باريس (أ ف ب)
يتوجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الهند، لحضور قمّة مجموعة العشرين، ثمّ إلى بنغلاديش يومَي 9 و10 سبتمبر/أيلول، حسب ما أعلن الإليزيه مساء الأحد.
وفي نيودلهي، يُناقش ماكرون مع نظرائه «مخاطر تقسيم العالم» المرتبطة خصوصاً بالحرب الروسية الأوكرانية، وفق ما قالت الرئاسة الفرنسيّة.
وستركّز القمّة أيضاً على الاستجابات الضروريّة لملفّات «التحدّيات العالميّة الكبرى، والسلام والاستقرار، ومكافحة الفقر، والحفاظ على المناخ والكوكب، والأمن الغذائي والتنظيم الرقمي».
وستُتاح أيضاً الفرصة لمتابعة قمّة «من أجل ميثاق مالي عالمي جديد» التي عقِدت في باريس في يونيو/حزيران من أجل مكافحة الفقر وحماية الكوكب.
وفي بنغلاديش، سيُتابع ماكرون «التنفيذ الملموس للاستراتيجيّة الفرنسيّة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ» بعد استقباله رئيس الوزراء الهندي ناراندرا مودي، وزيارته بابوا غينيا الجديدة وفانواتو وسريلانكا في يوليو/تموز.
وستكون زيارة ماكرون لدكا أيضاً، «فرصة لتعميق العلاقات الثنائية مع بلد يشهد نمواً اقتصادية سريعاً... ويسعى إلى تنويع شراكاته»، وفق الإليزيه.
وسيذكّر ماكرون بـ«تصميم فرنسا على الوقوف إلى جانب بنغلاديش على المستوى الإنساني»، في وقت يتعرّض هذا البلد بانتظام لخطر الفيضانات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/cnhnmyfd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"