عادي
تريم مطر: نجاح الحدث يليق برياضة الإمارات

إشادة واسعة بتنظيم بطولة آسيا للشطرنج

23:17 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة جماعية للفائزين خلال حفل ختام البطولة( تصوير:محمد شعلان)

دبي: «الخليج»
حظيت بطولة آسيا الفردية للشطرنج للهواة التي نظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، في فندق بريستول بدبي، برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، بإشادات واسعة، حيث ثمنت الوفود المشاركة التنظيم الجيد للحدث وحفاوة الاستقبال والتعامل باحترافية داخل وخارج البطولة، والوقوف على كل صغيرة وكبيرة من الافتتاح إلى الختام، ووجهت الوفود رسالة شكر إلى اللجنة المنظمة واتحاد الشطرنج.

شارك في الحدث القاري 170 لاعباً ولاعبة من 27 دولة آسيوية، تنافسوا في 4 فئات تصنيفية، تحت التصنيفين 2000، و1700 للذكور والإناث، وجاءت المكاسب كبيرة على المستويين الفني والتنظيمي بعدما نجح أبطال الإمارات في تحقيق 3 ميداليات ملونة في مقدمتها الميدالية الذهبية للاعبة روضة السركال في فئة تحت 2000 نقطة، ووافية درويش المعمري الميدالية الفضية في نفس التصنيف، ومريم عيسى الميدالية البرونزية تحت 1700 نقطة.

ووجه تريم مطر تريم رئيس الاتحاد الشكر إلى جميع الجهات الداعمة للحدث القاري الذي نجح بامتياز، في مقدمتها الهيئة العامة للرياضة لدورها الكبير في دعم البطولة ومجلس دبي الرياضي وجميع الشركات الراعية التي ساهمت في وصول البطولة إلى بر الأمان وخرجت بالشكل الذي يليق برياضة الإمارات في تنظيم الأحداث القارية والعالمية.

وأشاد رئيس الاتحاد بالإنجازات التي تحققت على المستوى الفني بالحصول على لقب البطولة تحت 2000 نقطة وميدالية فضية وبرونزية، مؤكداً أن النجاح التنظيمي للبطولة واكبه نجاح فني وإضافة إنجازات جديدة لرياضة الإمارات على المستوى القاري.

كما توجه بالشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد والجهاز الفني والمدربين وأيضاً الأندية وهي الشريك الاستراتيجي للاتحاد في كل إنجازاته.

وأضاف أن ما تحقق في البطولة مسؤولية كبيرة خاصة أن المنتخب لديه استحقاقات مقبلة من خلال المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في الصين وأيضاً بطولة العالم للشطرنج في شرم الشيخ.

وأشاد رئيس الاتحاد بوجود الحكام المواطنين في البطولة، وقال: «البطولة شهدت مشاركة عدد من حكامنا، وهو تأكيد على الاهتمام بالكوادر الإدارية والفنية ونسعى من خلال مشاركتهم الحصول على نورمات، وترقيتهم إلى حكام دوليين، ولدينا حكام يشاركون في بطولات العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv8rxf8m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"