عادي
اسأل الخليج

لماذا هبطت أسهم مانشستر يونايتد في البورصة؟

10:27 صباحا
قراءة دقيقتين
لماذا هبطت أسهم مانشستر يونايتد في البورصة؟
متابعة: ضمياء فالح
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تشكيلته في دوري أبطال أوروبا والمكونة من 25 لاعباً في دور المجموعات، وغاب عنها الهولندي دوني فان دي بييك (26 عاماً) الذي رفض الانتقال للوريان الفرنسي في الصيف ويفاوض غلطة سراي التركي حالياً للحصول عليه قبل غلق باب التنقلات بالدوري التركي في 15 سبتمبر الجاري.
وتضم مجموعة اليونايتد الأوروبية العملاق بايرن ميونيخ وكوبنهاغن وغلطة سراي وتنطلق المباريات لاحقاً هذا الشهر. وشارك في التشكيلة الوافدون الجدد راسموس هويلند وسفيان مرابط، رغم رصد إصابة طفيفة في ظهره أثناء الفحص الطبي، وأندريه أونانا وسيرجيو ريجيليون وألتاي بايندير.
وضمت اللائحة أيضاً كاسيميرو وديوغو دالو وأنتني وكريستيان أريكسن وبرونو فيرنانديز وفكتور ليندلوف وتيريل مالاسيا وأنتوني مارسيال وليساندرو مارتينيز وفاكوندو بيليستري ورافائيل فاران. لائحة لاعبي النادي قيد التدريب ضمت جوني إيفانز وتوم هيتون وسكوت مكاتومناي وماركوس راشفورد ولوك شو.
وضمت لائحة اللاعبين المتدربين مع المنتخب الإنجليزي هاري ماغواير وميسون ماونت وجيدون سانشو وآرون وان بيساكا.
وفي سياق متصل، خسرت أسهم النادي 600 مليون استرليني من قيمتها في بورصة نيويورك بسبب نية مالكي النادي آل غليزر سحب عرضه للبيع.
وتراجعت قيمة النادي من 3 مليارات استرليني إلى 2.4 مليار يوم الثلاثاء وكان أول يوم للبورصة بعد عطلة عيد العمال الاثنين في الولايات المتحدة.
وانتقد مدافع اليونايتد السابق غاري نيفيل مماطلة آل غليزر في صفقة البيع وقال: «المسألة مجرد لعبة بيدهم، يعتقدون أن النادي لعبة. قطعاً سيبيعون فهم يريدون المال بشدة وكانوا فاشلين في سوق التنقلات رغم عوائد بنصف مليون استرليني. تشيلسي وأرسنال يمكنهما شراء نجوم كبار لكن اليونايتد يبحث عن مجاراة لوائح اللعب المالي النظيف، لن أتوقف عن انتقادهم لأنها مشكلة كبيرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cdfkdyz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"