عادي

الهند تلاحق الكلاب الضالة قبل قمة العشرين

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أشخاص يضعون كلباً ضالاً في سيارة (رويترز)
Stray dogs are seen in the back of an animal ambulance after they were captured by Municipal Corporation of Delhi (MCD) officials near Indira Gandhi International Airport ahead of the G20 summit in New Delhi, India, September 5, 2023. REUTERS/Anushree Fadnavis
A stray dog is seen in the back of an animal ambulance after it was captured by Municipal Corporation of Delhi (MCD) officials near Indira Gandhi International Airport ahead of the G20 summit in New Delhi, India, September 5, 2023. REUTERS/Anushree Fadnavis
أمسكت السلطات الهندية بمئات الكلاب الضالة التي تجوب شوارع العاصمة نيودلهي ونقلتها إلى ملاجئ قبيل عقد قمة مجموعة العشرين بداية الأسبوع المقبل.
وأزالت السلطات بالفعل العديد من الأحياء العشوائية الفقيرة في المدينة ووضعت مجموعات من قرود اللانجور لإخافة القرود الأخرى وإبعادها عن الأماكن العامة قبل القمة.
ولم تربط مؤسسة بلدية دلهي بشكل مباشر إبعاد الكلاب الضالة بالقمة مشيرة إلى أنه يتم الإمساك بها «فقط على أساس الحاجة الملحة».
ومع ذلك، ذكر شهود من «رويترز» أن سيارات الإسعاف المستخدمة في جمع الكلاب الضالة عليها لوحات مكتوب عليها «في خدمة مجموعة العشرين».
ويوجد في منطقة العاصمة دلهي أكثر من 60 ألف كلب ضال، بحسب بيانات حكومية، ويطعمها ويعطف عليها العديد من سكان المدينة البالغ عددهم 20 مليون نسمة. لكن تشيع أيضا حالات تهاجم فيها الكلاب البشر.
وكانت مؤسسة بلدية دلهي قد أصدرت في أغسطس/ آب أمراً بجمع الكلاب الضالة «من المناطق القريبة من المواقع البارزة بسبب قمة مجموعة العشرين»، لكنها سحبت الأمر بعد يومين بسبب ردود الفعل الغاضبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5229fvrh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"