عادي
بحضور الشيخة بدور القاسمي

ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي ينطلق غداً

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مكتبة الشارقة العامة

بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، تنطلق يوم غد الأربعاء فعاليات «ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي» الذي يستمر على مدار يومين في مبنى مكتبة الشارقة العامة، لمناقشة موضوع «التعليم والتعلم والمكتبات: سبل الدمج والتمكين وأفضل الممارسات»، وتكريم الباحثين الفائزين بجوائز الدورة ال 23 من الجائزة.

ويستضيف الملتقى، الذي تنظمه إدارة مكتبات الشارقة العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، عدداً من الخبراء والأكاديميين المتخصصين بتنظيم وإدارة المحتوى المعرفي في كبرى المكتبات والمؤسسات التعليمية والثقافية. ويشهد الملتقى الإعلان عن موضوع الدورة القادمة للجائزة، حيث يقترح كل عام موضوعاً مختلفاً يواكب التحولات والمستجدات في قطاع مكتبات المستقبل.

ويعقد الملتقى في يومه الأول جلستين؛ الأولى بعنوان «النشر المؤسسي: تحديات وحلول»، والثانية بعنوان «البيئة المعرفية الخضراء ومفهوم الاستدامة»، وفي اليوم الثاني ينظم الملتقى جلسة: «التعليم والتعلم ومقومات الدور التربوي للمكتبات» تليها ثلاث جلسات نقاش مع الفائزين بالجائزة، يستعرضون فيها أبحاثهم ونتائجهم وتوصياتهم، وسيختتم الملتقى بكلمة ختامية تعرض فيها توصيات الملتقى.

يذكر أن جائزة الشارقة للأدب المكتبي من أبرز الجوائز المتخصصة بمجال المكتبات والوثائق والمعلومات على مستوى الوطن العربي، حيث تتبنى رؤية تؤمن بأن المعرفة هي الطريق الأمثل لتحقيق خطط التنمية المستدامة ورفاهية الأفراد والمجتمعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk852wkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"