عادي
أكدت دعم الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل سياسي مستدام

الإمارات تشيد بجهود السعودية وعُمان للسلام في اليمن

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رحبت دولة الإمارات بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان الشقيقتان، لإحلال السلام في اليمن. وأثنت وزارة الخارجية، في بيان لها، على المحادثات التي تجري في العاصمة الرياض مع وفد حوثي للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإيجاد حل سياسي مستدام في اليمن، بما يحقق تطلعات شعبه الشقيق في الأمن والنماء والاستقرار.

وجددت دولة الإمارات التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار، في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة. 

إلى ذلك، قال أمين عام مجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، إن جولة المحادثات الجديدة التي تعقدها السعودية حالياً مع الحوثيين في الرياض هي خطوة مهمة تجاه تحقيق السلام في اليمن. 

وأشاد البديوي، بجهود السعودية وعُمان، لإيجاد حل سلمي وشامل للأزمة اليمنية، وفق ما نشره «الموقع الرسمي لمجلس التعاون الخليجي». كما أعرب البرلمان العربي، عن تطلعه لأن تفضي الجهود التي تقودها السعودية وعمان مع الحوثيين، إلى إنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ سنوات. 

وأكد بيان لرئيس البرلمان عادل العسومي، أن هذه الجهود «تأتي استكمالاً لكافة المبادرات السابقة والمبادرة الخليجية التي مهدت الطريق، لاستعادة الاستقرار وضمان ظروف الحياة الكريمة للشعب اليمني الشقيق». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/a7nbwkuw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"