عادي
بحث مع ألكسندر فوتشيتش في بلغراد علاقات الصداقة

خالد بن محمد: سياسة الإمارات تعزيز الاستقرار في العالم

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

بحث سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، مع الرئيس ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، سُبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الصربي أمس الجمعة في العاصمة بلغراد، سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد، الذي وصل إلى جمهورية صربيا في زيارة عمل. 

الصورة
9

ورحب الرئيس الصربي، في بداية اللقاء، بسموّ ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تمثّل خطوة مهمة في مسار تطوير علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين.
من جانبه، أعرب سموّ ولي عهد أبوظبي عن سعادته بزيارة العاصمة بلغراد ولقائه الرئيس الصربي، معبّراً عن خالص شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
ونقل سموّه إلى الرئيس الصربي تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لجمهورية صربيا وشعبها الصديق مزيداً من التقدّم والازدهار.
وأكد سموّه أن العلاقات بين البلدين الصديقين راسخة وتتسم بالتعاون الوثيق في العديد من المجالات، وتَجمع البلدين أرضية مشتركة للتوجّهات والرؤى، وخصوصاً المتعلقة بالتنمية الاقتصادية، ما يُسهم في تعزيز العلاقات وتطوُّرها نحو آفاق أرحب وأوسع. وأشار سموّه إلى أن دولة الإمارات تؤكّد دائماً أن السلام والاستقرار هما الركيزتان الأساسيتان للتنمية والنمو الاقتصادي، وأن تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم هو جزء أساسي من سياسة الدولة في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للجميع.

الصورة
1

من جانبه حمّل الرئيس الصربي خلال اللقاء سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وحكومةً وشعباً، مزيداً من النماء والرخاء.
واستعرض اللقاء، الذي حضره كلّ من ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وأحمد جاسم الزعابي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة «إيجل هيلز»، مختلف جوانب التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الثقافية والعلمية والاستثمارية والاقتصادية وغيرها من المجالات، بما يحقّق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

الصورة
1

وتطرّق اللقاء إلى آليات دعم التعاون الاقتصادي، وتطوير المشاريع التجارية والتنموية المشتركة في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وأهمية البحث عن فرص استثمارية إضافية، وخصوصاً أنّ البلدين يتمتعان بمقوّمات اقتصادية مهمة، وبيئة استثمارية محفِّزة، وموارد وإمكانات متطورة. 
ونيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كان سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، قد وصل أمس الجمعة، إلى العاصمة بلغراد في زيارة عمل لجمهورية صربيا الصديقة.

الصورة
1

وكان في استقبال سموّه، لدى وصوله إلى مطار نيكولا تيسلا في العاصمة بلغراد، ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، وعدد من المسؤولين الصربيين.
يرافق سموّه خلال الزيارة وفدٌ يضم ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وأحمد جاسم الزعابي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إيجل هيلز أبوظبي، وعدد من المسؤولين الحكوميين. (وام)

الصورة
1
الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymzzrx5b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"