عادي

مجلس حقوق الإنسان يناقش أوضاع فلسطين

01:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مجلس حقوق الإنسان يناقش أوضاع فلسطين
ناقش مجلس حقوق الإنسان الأممي في دورته العادية 54، أمس الأربعاء، حالة حقوق الإنسان في فلسطين، ودان المتحدثون من المجموعة الإفريقية ومجموعة دول عدم الانحياز ومجموعة دول منظمة التعاون الإسلامي والمجموعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومجموعة دول أصدقاء ميثاق الأمم المتحدة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، وعربدة المستوطنين واستهداف الأطفال والاعتداء على المسجد الأقصى المبارك، معربين عن رفضهم للحصار على قطاع غزة وبناء المستوطنات وممارسة سياسة التمييز والفصل العنصري.
كما أشاروا إلى معاناة الأسرى والاعتقال الإداري، مطالبين بضرورة الاستمرار في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «أونروا». وقال المراقب الدائم لدولة فلسطين السفير إبراهيم خريشة إن الممارسات الإسرائيلية تزداد شراسة، ومنها رزمة القوانين العنصرية التي أقرها «الكنيست» كقانون القومية وإعدام الأسرى وتهويد القدس وتشجيع الاستيطان، مشيراً إلى تنكر رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعية العامة لوجود شعب فلسطين ولإقامة دولة فلسطين.
وأعرب الجانب الفلسطيني عن تمسكه بالإبقاء على البند السابع من جدول الأعمال، للتذكير بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، فيما تدعو إسرائيل إلى وقف المناقشات تحت هذا البند، معتبرة أن الأمر يتضمن معاملة تمييزية تستهدفها. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kccuc8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"