عادي

«حماس»: أسقطنا كامل «فرقة غزة» ولن نتفاوض تحت القصف

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الخليج - وكالات

أعلن الجناح العسكري لحركة «حماس»، أن عملية «طوفان الأقصى» أسفرت عن إسقاط كامل فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي، مؤكدة أنها لا تزال تتحكم بسير المعركة، وجاهزة لمعركة طويلة، مستبعدة التفاوض حالياً بشأن تبادل الأسرى، مادام القصف مستمراً.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم الجناح العسكري لحركة «حماس» في تسجيل مصور، إن عملية «طوفان الأقصى» جاءت رداً على العدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى القوات الإسرائيلية عجزت عن مواجهة مقاتلي الحركة على مدار أكثر من 60 ساعة.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن المعارك لا تزال مستمرة في مواقع عدة على الأرض. وتابع: «أسقطنا كامل فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي». ووصف التهديد الإسرائيلي بشن حرب برية ب«الأمر المثير للسخرية» مشدداً على أن الحركة جاهزة لمعركة طويلة ومستعدة لكل الاحتمالات، مؤكداًَ رفض الحركة التفاوض بشأن الأسرى تحت القصف.

وقال عضو المكتب السياسي ل«حماس» حسام بدران الاثنين، أنّ «لا مكان حالياً» للتفاوض مع إسرائيل حول تبادل للأسرى في ظلّ استمرار «العملية العسكرية» ضدّ الدولة العبرية.

وقال بدران في تصريح له «إن العملية العسكرية ما زالت مستمرة والحركة تواصل الدفاع عن شعبنا، وبالتالي لا مكان حالياً للتفاوض على قضية الأسرى أو غيرها».

وتحدثت تقارير عن وجود أكثر من 150 أسيراً إسرائيلياً لدى حركة «حماس» منذ اندلاع المواجهات التي أسفرت حالياً عن أكثر من 1600 قتيل من الطرفين، إضافة إلى آلاف الجرحى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yafkznd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"