عادي

مؤتمر دولي برأس الخيمة يناقش دور المحيطات في مكافحة الاحتباس الحراري

22:51 مساء
قراءة دقيقتين
حاكم رأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، تُنظم هيئة حماية البيئة والتنمية في الإمارة المؤتمر الدولي السادس حول (الاحتباس الحراري: دور وأهمية المحيطات)، خلال الفترة من 4 إلى 7 من ديسمبر القادم، بمنتجع موفنبیك جزيرة المرجان في رأس الخيمة.

وقال د. سيف الغيص، المدير العام لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة: إن المؤتمر يُعقد بالتعاون مع «الیونیسكو»، وبالتزامن مع استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغیُّر المناخ ( COP28) في دبي. ويحتضن المؤتمر الاجتماع العاشر للجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات (IOC) لدول المحيط الهندي، التابعة لليونیسكو.

وأشار الغيص إلى تقديم 20 ورقة علمية حول المُحيطات، خلال جلسات المؤتمر، الذي يشكل منصة نموذجية للخبراء والباحثين المُتخصصين من مختلف دول العالم، لبحث نتائج أبحاثهم العلمية، وآخر المستجدات في فهم دور المحيطات وتأثيراتها على الاحتباس الحراري، ويستضيف المؤتمر 5 متحدثين دوليين رئيسيين بجانب محاضرين بارزين في قضايا تأثير الاحتباس الحراري، ذات العلاقة بالمحيطات، بينها أهمية المحيطات في كوكب الأرض، التنمية الساحلية والنقل البحري المستدام، التكيف مع تغيرات المناخ على السواحل، إنتاجية المحيطات والأمن الغذائي، صحة الجزر والمحيطات، الاقتصاد الأزرق.

وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين جيمس ميشیل، رئیس جمهورية سیشل السابق، د. بیكر، نائبة رئيس منظمة حماية الجزر، سیفانیا ناوردرا، المديرة العامة لأمانة برنامج البيئة الإقليمي لمنطقة المحيط الھادئ، د. سیلفیا إیرل، عالمة أحياء بحرية، البروفسور برادلي سمیث، الرئيس السابق للجنة الحياة البحرية والبرية في واشنطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysvksa9w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"