عادي

«مئوية ديزني» تعيد 500 شخصية إلى الحياة

16:40 مساء
قراءة دقيقتين
من الاحتفالات (بلومبيرغ)
من الاحتفالات (بلومبيرغ)
أحد شخصيات ديزني (بلومبيرغ)
«مئوية ديزني» تعيد 500 شخصية إلى الحياة

يعود إلى الحياة أكثر من 500 من أبطال «ديزني» وشخصياتها، من ميكي إلى إلسا مروراً بكابتن هوك، في فيلم قصير على شكل رسالة حب إلى استوديو الرسوم المتحركة الشهير الذي يحتفل الاثنين بمئويته في مناخ مضطرب وسط إضرابات كتاب سيناريو وممثلين..

وتوفّر منصة «ديزني +» هذا الشريط المؤثر الذي يحمل عنوان «وانس أبان إيه استوديو» بعد 4 أشهر من عرضه في مهرجان أنيسي الفرنسي حيث قوبل باستحسان كبير. ويمزج العمل الذي تبلغ مدته تسع دقائق بين الصور الرقمية والرسوم اليدوية واللقطات الحقيقية.

وتظهر في الفيلم الذي استغرق العمل عليه سنتين، 543 شخصية من 85 فيلماً طويلاً وقصيراً، تخرج من اللوحات المعروضة في أروقة المقر الأمريكي للمجموعة حيث تتجمع لالتقاط صورة عائلية بعد رحيل الموظفين.

وقال المخرج المشارك بهذا الإنجاز الفني والتكنولوجي ترينت كوري إن العمل على هذا الفيلم كان «أشبه بتجميع أجزاء أكبر لعبة تركيب صور مفككة (بازل)» في حياته. واستعان كوري لهذا الغرض بأكثر من 100 شخص، إضافة إلى فناني رسوم متحركة سابقين و40 ممثلاً عادوا خصيصاً إلى العمل لهذه المناسبة.

وأوضح المؤلف المشارك دان أبراهام أن الهدف كان «أن تبدو كل الشخصيات تماماً كما كانت في أفلامها الأصلية، وأن تكون لها الأصوات نفسها». ومن هذا المنطلق، استند أبراهام مثلاً إلى تسجيل لم يُنشر سابقاً للممثل روبن ويليامز الذي أدى بصوته دور جنيّ علاء الدين باللغة الإنجليزية وتوفي عام 2014.

ويسهم هذا الفيلم في إعادة الاعتبار إلى الرسوم المتحركة التقليدية التي استُعيض عنها نهائياً بتلك الثلاثية الأبعاد في أفلام «ديزني» الطويلة، منذ «ويني ذي بوه» عام 2011.

فـ«من بين 543 شخصية في الفيلم، ثمة نحو 450 مرسومة يدوياً» بالقلم الرصاص على الورق، بحسب الفنان إريك غولدبرغ الذي سبق أن عمل على «علاء الدين» و«بوكاهونتاس»، وأشرف على الجزء الثنائي البُعد من الفيلم الاستعادي.

وقال: «لم نأخذ شيئاً من الأفلام الموجودة، سواء أكانت ثلاثية البُعد أو ثنائية البُعد، لذلك كان الأمر صعباً من الناحية التقنية».

وتُكثّف شركة الترفيه العملاقة أنشطتها في الذكرى المئوية لتأسيسها من خلال حفلات ومعارض وسواها، وسيكون أبرزها فيلم «ويش» المستوحى من كلاسيكيات«ديزني»والذي يُعرض في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn4hzr6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"