عادي
توقعات بمشاركة 400 من المختصين والخبراء

منتدى حمدان لاكتشاف المواهب 14 نوفمبر

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية، انعقاد منتدى حمدان الدولي لاكتشاف وتطوير المواهب، تحت شعار «اكتشاف وتطوير المواهب- الفرص والتطلعات» وذلك يوم 14 نوفمبر القادم بمكتبة محمد بن راشد في دبي.

وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: «يسرنا أن نعلن تنظيم المؤسسة لمنتدى حمدان الدولي لاكتشاف وتطوير المواهب، في إطار حرص المؤسسة واهتمامها بفئة الموهوبين، وسعيها المستمر إلى الارتقاء بأساليب اكتشافهم وتقديم الرعاية لهم، وتماشياً مع أفضل الممارسات العالمية الحديثة المطبقة في اكتشاف ورعاية المواهب في الإمارات».

ويهدف المنتدى الذي يتوقع أن يشارك فيه 400 من المختصين والخبراء، إلى تمكين وتطوير مهارات اكتشاف المواهب في أوساط الممارسين والمتخصصين في الميدان التربوي وتعزيز الحضور العالمي لمقياس حمدان للموهبة، وتحقيق التنافسية في مجالات اكتشاف المواهب ووضع الخطط الاستراتيجية لضمان استدامة المواهب.

وأضاف: «لا شك أن مثل هذه الفعاليات تمكننا من خلق منصة فعّالة تجمع المختصين وأصحاب القرار لمشاركة المعرفة حول العديد من المواضيع في مجال التعليم وكيفية توحيد الجهود ووضع الاستراتيجيات والتخطيط للنهوض بقطاع التعليم واكتشاف الموهوبين».

ومن المقرر أن يتحدث في المنتدى نخبة من أبرز الخبراء في مجال التعليم من داخل وخارج الإمارات من القادة والمسؤولين والمتخصصين وأساتذة الجامعات، للنقاش حول العديد من الموضوعات التي سيتم طرحها ومن بينها مناقشة نموذج مؤسسة حمدان بن راشد في اكتشاف وتطوير المواهب واستشراف مستقبل الموهوب الإماراتي ومناقشة الفرص والتطلعات.

وسيتطرق الحدث إلى موضوع المقاربة المعيارية لمقياس حمدان للموهبة في ضوء المقاييس العالمية، كما سيتناول دور المؤسسات التعليمية العالية الكفاءة في استدامة المواهب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxvhx79

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"