عادي

القوات الإسرائيلية تقتل 4 فلسطينيين في اشتباكات بالضفة الغربية

15:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رام الله - رويترز
قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إن الجيش الإسرائيلي قتل أربعة فلسطينيين خلال مداهمات بالضفة الغربية المحتلة الجمعة.
وأعلنت حركتا الجهاد وحماس انتماء اثنين من القتلى لهما.
ومع مواصلة إسرائيل الحرب للأسبوع الثالث حتى الآن علي حماس في قطاع غزة، كثفت أيضاً العمليات التي تستهدف جماعات في الضفة الغربية ما أسفر عن مقتل عشرات الفلسطينيين واعتقال المئات، وقتل جندي إسرائيلي في أحد الاشتباكات.
وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات تعرضت خلال عمليات الاعتقال في الضفة الغربية لهجوم في مدينة جنين وردت بإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل أيسر العامر القيادي في كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي .
وأكدت حركة الجهاد الإسلامي انتماء العامر إليها، كما قالت حماس إن أحد مقاتليها وهو جواد التركي قتل خلال الاشتباك في جنين.
وذكرت وفا أن الرجلين وفلسطيني آخر قتلوا في جنين وقتل رابع في بلدة قلقيلية بالضفة الغربية، قائلة إن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الضفة الغربية المحتلة منذ اندلاع الصراع بين حماس وإسرائيل يرتفع بذلك إلى 110 بالإضافة إلى إصابة أكثر من 1900.
وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته تعرضت لإطلاق نار في قلقيلية خلال إغلاق متجر اتُهم صاحبه بالتحريض على العنف، وقال بيان الجيش إن القوات ردت بإطلاق النار وأصابت شخصاً واحداً على الأقل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t48fk4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"