عادي

انطلاق بطولة أبوظبي لأساتذة السلة الثلاثية

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية عقب المؤتمر الصحفي

تنطلق السبت منافسات بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية 2023، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، والتي تقام في محيط استاد هزاع بن زايد في العين، على مدار يومي 28 و29 الجاري، بمشاركة 14 فريقاً من 9 دول تضم نخبة من أمهر وأبرز لاعبي كرة السلة الثلاثية في العالم.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية وشركة ويلسون للصناعات الرياضية عن كرة البطولة الرسمية، «الطريق إلى باريس»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ملعب البطولة في محيط استاد هزاع بن زايد، والذي حضره عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأغناسيو سوريان مسؤول الفعاليات والشراكات في الاتحاد الدولي لكرة السلة، ونوريس ميزس البطل الأولمبي ولاعب فريق بكين، وبين دي لا كروز مدير منتجات كرة السلة في شركة ويلسون.

ويأتي التصميم الجديد لكرة البطولة، المستوحى من المدينة، بعد تعاون بين الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية وشركة ويلسون للصناعات الرياضية، وتعكس كرة «الطريق إلى باريس»، التي صنعتها شركة ويلسون بعناية فائقة، شوارع باريس النابضة بالحياة ومعالمها المتميزة، كما تضمن تكنولوجيا «ويف تريبل تريت».

وجدد عارف حمد العواني الترحيب بالفرق الـ14 المشاركة في البطولة، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع في تقديم نسخة مثالية في مدينة العين للمرة الأولى.

وأشار العواني إلى أنه من المتوقع أن تشهد المنافسات بين نخبة من لاعبي كرة السلة الثلاثية الندية والإثارة على مدار يومين كاملين، علماً بأن اللجنة المنظمة ارتأت أن يكون الدخول بالمجان للجماهير الراغبة في متابعة منافسات البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال ألكس سانشيز، المدير الإداري للاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية: «نود التعبير عن سعادتنا بالتعاون مع شركة ويلسون، بتقديم تجسيد حقيقي لكرة السلة الحضرية من خلال كرة (الطريق إلى باريس)، ونحن على ثقة من أن هذه الكرة، التي تعبر عن جوهر شوارع ومعالم باريس، ستنال إعجاب وتقدير اللاعبين والمشجعين، وستدفع بالطاقة والأداء إلى مستويات لا نظير لها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2knxftfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"