عادي
شهد افتتاح كأس العالم المصغرة لكرة القدم في رأس الخيمة

سعود بن صقر: الرياضة تتجاوز الحدود واللغات وتوحد الشعوب

22:54 مساء
قراءة دقيقتين
سعود بن صقر خلال حضوره حفل الافتتاح وإلى جانبه إنييستا

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، افتتاح بطولة كأس العالم المصغرة لكرة القدم 2023 التي تستضيفها رأس الخيمة من 26 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل، بتنظيم من الاتحاد العالمي لكرة القدم المصغرة «الميني فوتبول» بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، في جزيرة المرجان برأس الخيمة.

وأكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي أن استضافة رأس الخيمة لبطولة كأس العالم المصغرة لكرة القدم 2023 يأتي انطلاقاً من إيمانها بأهمية الرياضة ودورها في تعزيز التقارب الثقافي وتعميق الترابط الإنساني بين الناس، والرياضة تتجاوز الحدود واللغات لتوحد الشعوب، وهي الوسيلة الفاعلة للارتقاء بجودة الحياة.

الصورة

وأضاف سموه: «نعتز باستضافة هذا الحدث العالمي الذي يؤكد مكانة إماراتنا كوجهة للسياحة والسياحة الرياضية على المستويين الإقليمي والدولي، وقدرتها على تنظيم واستضافة كبرى البطولات والفعاليات الدولية، بفضل ما تمتلكه من مقومات وبنية تحتية حديثة ومرافق عصرية وفق أعلى المعايير الدولية، وبما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات وتوجهاتها المستقبلية».

افتتاح مميز

شهد افتتاح البطولة التي يشارك فيها 32 منتخباً جمهور كبير واللجنة التنفيذية لكرة القدم المصغرة في الإمارات برئاسة سعيد العاجل والنجم الإسباني أندريس إنييستا، وبدأ الحفل بعزف شرطة رأس الخيمة السلام الوطني الإماراتي، في حين قدمت فرق رقص عروضاً شائقة، وقد استمتع المشاهدون بعرض نابض وحافل بالألوان رافقته المؤثرات الضوئية الخاصة والموسيقى الحية.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «يسعدنا أن نكون أول وجهة تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة لعام 2023 في منطقة الشرق الأوسط، والتي ترحب ب 32 دولة من جميع أنحاء العالم مع مشجعيها في رأس الخيمة».

وقال فيليب جودا، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة: «يسعدني أن أشهد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة 2023 في إمارة رأس الخيمة الرائعة بعد عدة أشهر من التخطيط. وفي ضوء تنامي مجتمع هذه الرياضة بسرعة، نحن فخورون باستضافة بطولة كأس كرة القدم المصغرة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما في رأس الخيمة التي تشكل وجهة استثنائية لإقامة الحدث».

وشهد اليوم الأول للبطولة الممتدة على مدار 10 أيام انطلاق المباريات، عبر ثماني مواجهات مثيرة، شهدت فوز المنتخب الإماراتي في مباراته الافتتاحية على نظيره الهندي بنتيجة 1-0.

وتمثّلت أبرز نتائج مباريات اليوم الأول في انتصار المكسيك القوي 6-0 على أيرلندا، وتعادل إسبانيا 2-2 مع الولايات المتحدة.

وتزيّن حفل الافتتاح بحضور الصقر «فالكو»، الشخصية الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة، والتي أشعلت الأجواء حماساً. ويرمز هذا الطائر إلى الأهمية الثقافية والتاريخية العميقة في دولة الإمارات مع امتلاكه سمات تتماشى مع روح البطولة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f8acx3a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"