يوم العلم الإماراتي

02:45 صباحا
قراءة دقيقتين

منى عبدالله

تاريخ الثالث من نوفمبر المجيد يمثل في قلوب الإماراتيين وأفئدة كل من يحترم ويعشق دولة الإمارات العربية المتحدة معنى خاصاً وعميقاً. إنه يوم العلم الإماراتي، وهو اليوم الذي يجسد قيماً عظيمة تتجلى فيها معاني الحب والتضحية والصمود والشموخ والاعتزاز. في يوم العلم الإماراتي، يبرز حب الوطن في أقصى تعبيره. إن العلم الإماراتي ليس مجرد قطعة من القماش ترفع في السماء، بل هو رمز للولاء والانتماء. إنه رمز للحب العميق الذي يشعر به كل مواطن ومقيم في هذا الوطن الكريم.

الحب للوطن يدفع الناس للعمل بجد واجتهاد من أجل تطوير البلاد، وللمساهمة في تحقيق أهدافها النبيلة التي لم تقتصر على دولة الإمارات فقط، بل امتدت أيادي الخير والعطاء الوافر لتخدم الإنسانية جمعاء.

يشهد يوم العلم الإماراتي تجسيداً للتضحية والتفاني الذي قدمه أبناء الوطن الأوفياء الخُلّص في سبيل الدفاع عنه. فمن خلال تاريخها الحديث، تعرضت دولة الإمارات لتحديات كبيرة وصمدت بفضل شهدائها الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن. إن هؤلاء الأبطال هم مصدر إلهام للأجيال الحالية والمستقبلية، حيث يظلون شعلة مضيئة تنير درب الوطن نحو المزيد من النجاح والتقدم والازدهار.

يوم العلم يجسد مفهوم الصمود والقوة على مر العقود، حيث نهضت دولة الإمارات بسواعد بنيها، وتمكنت دائماً من أن تكون ضمن صدارة الدول في المحافل العالمية.

الإمارات أصبحت رمزاً للتطور والابتكار في مختلف المجالات، من الاقتصاد إلى التعليم والتكنولوجيا والصحة والبنية التحتية ومستوى الرفاه الاجتماعي. هذا الصمود والتطور هما عنوانان رئيسيان في تاريخ الإمارات الحديث. كما أن الإمارات تتسم بشموخ وكرامة تعبر عن قيمها ومبادئها الأصيلة النابعة من تعاليم ديننا الحنيف. إنها دولة تحترم حقوق الإنسان وتعمل على تعزيز العدالة والمساواة الاجتماعية.

إن يوم العلم هو فرصة لتعزيز هذه القيم وللتعبير عن الفخر بما تمتلكه الإمارات من تقدم في هذه المجالات التي ذكرت آنفاً. إنه يوم عظيم يجمع بين كل هذه المعاني الرائعة، وهو يوم للحب والتضحية والصمود والشموخ والفخر والاعتزاز.

بمناسبة يوم العلم للإمارات، يعبر عدد كبير من المواطنين والمقيمين بحبهم عبر رفع علمنا الغالي في سماء وطننا العزيز حيث ألوانه الجميلة تجسد قيمنا وعزيمتنا العظيمة. وكما قال الشاعر بِيضٌ صَنائِعُنا سودٌ وقائِعُنا خضرٌ مَرابعُنا، حُمرٌ مَواضِينا. وختاماً يوم العلم يعكس وحدتنا وتلاحمنا في هذا الوطن الغالي ولنحمل علمنا نجمة ساطعة تضيء دربنا نحو مستقبل مشرق.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e3m9ej7

عن الكاتب

منى عبدالله كاتبة إماراتية، حاصلة على درجة الماجستير في علوم المكتبات والمعلومات العام 2015. عملت بالعديد من الجامعات الأكاديمية في الدولة: كليات التقنية العليا، جامعة زايد، وحالياً تعمل كأمينة مكتبة في جامعة خليفة بأبوظبي. أصدرت أول كتاب لها في العام 2022 بعنوان:«أيها الفارس الجميل لست بصديق عادي».ومؤلفات أخرى قيد الإصدار.

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"