عادي

313 مليار دولار خسائر التغيرات المناخية سنوياً

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة


القاهرة: «الخليج»

قالت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية إن 250 ألف شخص يموتون سنوياً بسبب الظروف المناخية الجامحة، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، مؤكدة وجود علاقة ترابطية بين نوبات الطقس الحادة وزيادة الأمراض.

وأضافت الوزيرة، خلال مشاركتها في فعاليات الجلسة الافتتاحية لانطلاق «قمة مصر الأولى للحد من المخاطر»، والتي تأتي تحت شعار «نحو التغيير الفعال»، أن التغيرات المناخية حول العالم تتسبب في خسائر عالمية سنوية تصل إلى 313 مليار دولار سنوياً.

واستعرضت وزيرة البيئة جهود مصر في الحد من المخاطر، مشيرة إلى إنشاء الخريطة التفاعلية لمخاطر التغيرات المناخية، التي تحتوي على نموذج رياضي يضم بيانات الدولة المصرية، وتضع تنبؤات بآثار تغير المناخ على المناطق المختلفة بالمحافظات، وتعمل الخريطة على تحديد الأماكن المتوقع حدوث تغيرات مناخية بها، من سيول أو فيضانات وغيرها.

وأشارت إلى دور الوزارة في عمل منظومة رائدة لجمع المخلفات الإلكترونية، التي تتسبب مكوناتها في مرض السرطان، حيث تم إنشاء 16 مصنعاً معتمداً ومرخصاً للتعامل مع المخلفات الإلكترونية، وإعادة استخدامها وتدويرها والتخلص الآمن من الأجزاء التي يصعب تدويرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v3juzxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"