عادي

دبي تعزز التعاون والشراكة للحفاظ على أعلى مستويات أمن وسلامة الطيران

13:51 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
وقعت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وهيئة دبي للطيران المدني شراكة استراتيجية من أجل تعزيز التعاون والشراكة بشكل يساهم في الحفاظ على أعلى مستويات أمن وسلامة الطيران المدني في إمارة دبي، وتنظيم الطائرات بدون طيار فيها أثناء ممارسة أنشطة الطيران الخاصة بالإدارة العامة للدفاع المدني في دبي.
وقع اللواء خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ من الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، ومحمد عبد الله لنجاوي، المدير التنفيذي لقطاع أمن الطيران والتحقيق في الحوادث في هيئة دبي للطيران المدني، مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون في المجالات وتنظيم واعتماد مركز التدريب المتخصص بالطائرات بدون طيار بين الدفاع المدني وهيئة دبي للطيران المدني.
تعد هذه الاتفاقية خطوة أساسية للتعاون بين هيئة دبي للطيران المدني والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي لتأهيلها للحصول على الاعتماد لتدريب وتشغيل أنظمة الطائرات بدون طيار، وممارسة الأنشطة التي توفرها هذه الأنظمة في مجالات اختصاص الإدارة مثل مساعدة موظف الإدارة في مواجهة الحرائق وما يرافقها من أضرار للحد منها باستخدام هذه التقنيات المتوفرة للطائرات بدون طيار.
شهد التوقيع محمد عبد الله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني. ويأتي ذلك في إطار التعاون الاستراتيجي في توسيع نُطُق مناطق التحليق بالطائرات بدون طيّار بالإضافة لتنسيق عملية تدريب واعتماد الطيارين وتمكينهم من استخدام التكنولوجيا، ليكون استخدام الطائرات بدون طيّار من ضمن عمليات التفتيش الوقائي أو في حالات الطوارئ مواكبةً للتطورات العلمية وتسخيرًا للتقنيات لتعزيز سرعة الاستجابة والحفاظ على الأرواح والمباني.
وعليه تم تقديم شهادة اعتماد مركز التدريب المتخصص بالطائرات بدون طيار لموظفي الإدارة العامة بعد اسيتفاء الإدارة جميع الشروط والمتطلبات الخاصة بالهيئة.
وقال محمد عبد الله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني إن حصول الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي على الموافقة التشغيلية لتدريب موظفيها على الطائرات بدون طيار يتماشى مع أعلى مستويات ومتطلبات أمن وسلامة الطيران في دبي. وتعرب الهيئة عن اعتزازها بتطوير القدرات لكي نستطيع استغلال هذه التقنيات الحديثة في تطوير منظومة الطوارئ ومكافحة الحرائق مع ضمان سلامة وأمن الطيران.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpfbu5k5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"