عادي

سفير الإمارات يُقدّم أوراق اعتماده لمديرة مكتب الأمم المتحدة في جنيف

23:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشرخ يقدم أوراق اعتماده لفالوفايا
قدم جمال جامع المشرخ، إلى تاتيانا فالوفايا، المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف، أوراق اعتماده مندوباً دائماً لدولة الإمارات لدى مكتب الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية الأخرى، في مقر الأمم المتحدة في جنيف.
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والمكتب، خاصة في حقوق الإنسان. كما استعرض الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا المجال.
وأطلع المشرخ، مديرة مكتب الأمم المتحدة، على استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر«COP28» والفُرص الكثيرة المتاحة لتعزيز التّعاون الدولي، في سبيل اتخاذ إجراءات عملية لمواجهة تحديات التغير المناخي خاصة، لارتباطها المباشر بقضايا حقوق الإنسان.
وأشادت فالوفايا، بالدور المهم لدولة الإمارات في الدبلوماسية المتعددة الأطراف، في إطار عمل المنظمات الدولية للأمم المتحدة، لاسيما في التنمية والطاقة المتجددة والمساعدات الإنسانية، وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.
كما أعربت عن شكرها لدولة الإمارات لاستضافة معرض صور «17 وجهاً للعمل» تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الذي سينظّم بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة خلال فعاليات «COP28» ويهدف لتعزيز دور المرأة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.
وأعربت عن تمنياتها لدولة الإمارات بالنجاح في تنظيم هذا الحدث المهم، كما تمنت للسفير التوفيق في مهام عمله. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fhkatea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"