عادي
تضمنت جولة في معرض التكنولوجيا النظيفة

الملك تشارلز الثالث يزور جامعة «هيريوت وات دبي» ومركزها للمناخ

21:56 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: الخليج

زار الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، حرم جامعة «هيريوت وات دبي»، في مجمع دبي للمعرفة، أمس الخميس، برفقة رئيس وزراء إسكتلندا، حمزة يوسف.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال ريتشارد ويليامز، نائب رئيس الجامعة: لقد تشرفنا بزيارة الملك تشارلز الثالث لحرمنا الجامعي في دبي، و تُعتبر جامعة «هيريوت وات» أول جامعة بريطانية تفتتح حرماً جامعياً في دبي، عام 2005، ومنذ ذلك الحين، تطورنا لنصبح أكبر جامعة دولية في دولة الإمارات.

وأضاف: عندما تأسست جامعتنا قبل أكثر من 200 عام، حددت هدفاً واضحاً لإفادة المجتمع من خلال جعل التعليم متاحاً وشاملاً ويركز على الصناعة، يساعد طلابنا والأكاديميين على إحداث تأثير إيجابي في العالم، ونحن ملتزمون بأخذ زمام المبادرة عالمياً، في مجال الاستدامة، ومع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف الثامن والعشرين، سنعرض بعض خبراتنا العميقة في مجالات تشمل إزالة الكربون الصناعي، وانتقال الطاقة، والخدمات اللوجستية المستدامة.

وتلعب الجامعات دوراً حيوياً في تطوير المعرفة والحلول المتعلقة بتغيّر المناخ، ونحن فخورون باستضافة «مركز المناخ» هنا في جامعة «هيريوت وات دبي»، للمساعدة في تحويل المحادثات إلى أفعال.

واستمع الملك تشارلز الثالث أيضاً، إلى نتائج مائدة مستديرة حول العمل المناخي من خلال الشراكة، والتقى بالقادة الأكاديميين وطلاب جامعات الكومنولث. وتعد مشاركة الشباب موضوعاً رئيسياً لمركز المناخ، ويشارك العديد من الطلاب كمتطوعين، ويساعدون بشكل فعال العارضين في مجال التكنولوجيا النظيفة.

زيارة «مركز المناخ» بجامعة هيريوت وات

كما قام برفقة وزير الخارجية، اللورد ديفيد كاميرون، بزيارة «مركز المناخ» بجامعة «هيريوت وات»، والتقى بالعديد من الشركات البريطانية التي تعرض حلولاً مبتكرة للحد من أزمة المناخ في معرض التكنولوجيا النظيفة بجامعة هيريوت وات.

تم إنشاء «مركز المناخ» في حرم الجامعة بدبي بالتزامن مع مؤتمر «COP28» الذي تستضيفه الإمارات، ويجسد طموح جامعة هيريوت وات في أخذ زمام المبادرة بشكل مميز وفعال في تحديد الطريق إلى الاستدامة العالمية، وتستخدم الجامعة قدرتها على عقد الاجتماعات بالتعاون مع شركاء الحدث لاستضافة جدول من الأحداث اليومية التي ستعكس وتغطي موضوعات المؤتمر.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال نائب رئيس الجامعة البروفيسور تادج أودونوفان: إن بناء مجتمعات مزدهرة، من خلال تأثيرنا الإيجابي كجامعة، هو أحد قيمنا الأساسية في هيريوت وات دبي، ويجسد مركز المناخ الخاص بنا ذلك في دوره كمساحة تفاعلية للتعاون والابتكار والاكتشاف، نحن ندرك أن مؤسسات التعليم العالي لها دور في المجتمع يتجاوز مجرد المناهج الدراسية التي تدرسها، ونتطلع بشدة إلى جمع الناس معاً، لمناقشة أزمة المناخ، وإيجاد حلول حقيقية ودفع العمل الإيجابي من أجل مستقبل أكثر استدامة.

يتم تمويل معرض التكنولوجيا النظيفة في «مركز المناخ» بجامعة هيريوت وات، جزئياً، من قِبل حكومة المملكة المتحدة، وستمنح الشركات العارضة فرصة للقاء صانعي السياسات والمستثمرين المحتملين، ورواد الصناعة الذين يزورون الإمارات لحضور «COP28».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fkwzykn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"