عادي

بوتين يعقد مؤتمراً صحفياً في ديسمبر لاستعراض «حصيلة العام»

15:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين يعقد مؤتمراً صحفياً في ديسمبر لاستعراض «حصيلة العام»
موسكو - أ ف ب
أعلن الكرملين، الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد مؤتمره الصحفي السنوي في 14 كانون الأول/ديسمبر، وسيتحاور على الهواء مباشرة مع مواطنين روس للمرة الأولى منذ الحرب مع أوكرانيا في نهاية فبراير/شباط 2022، وقبل ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية في روسيا.
وأشار المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إلى أنه «في 14 كانون الأول/ديسمبر سيقوم بوتين بتقييم حصيلة العام.
وأضاف، «سيكون في الاستوديو صحفيون روس وأجانب معتمدون في روسيا»، موضحاً أن البرنامج يسمى «حصيلة العام مع فلاديمير بوتين».
في نهاية عام 2022، لم يعقد المؤتمر الصحفي السنوي وبرنامج «الخط المباشر»، وهما صيغتان يستخدمهما فلاديمير بوتين تقليداً، في حين كان الجيش الروسي يتعرض لانتكاسات كبيرة على الجبهة الأوكرانية، أبرزها انسحابه من خيرسون مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.
ويعقد مؤتمر 14 كانون الأول/ديسمبر قبل ثلاثة أشهر من الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في روسيا.
ولم يترشح بوتين بعد رسمياً، لكنه الأوفر حظاً بلا منازع بعد مراجعة الدستور عام 2020، مما يسمح له نظرياً بالبقاء في السلطة حتى عام 2036.
ينظم اللقاء المباشر بين فلاديمير بوتين والصحافة منذ العام 2001، أي بعد عام من وصوله إلى السلطة، ولم يتم بين العامين 2008 و2012، عندما كان بوتين يشغل منصب رئيس الوزراء.
ويجمع المؤتمر الصحفي مئات الصحفيين الروس والأجانب، ويستمر عدة ساعات، ويجيب بوتين عن الأسئلة مباشرة حول جميع المواضيع، سواء الدبلوماسية أو المشاكل اليومية للروس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n7yc9y3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"