عادي
في ختام زيارتهم التاريخية لدولة الإمارات

«دبي الصحية» تستضيف روّاد «البعثة 69» على متن المحطة الدولية

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
روّاد الفضاء في دبي الصحية

دبي: «الخليج»

استضافت «دبي الصحية»، أول نظام صحي أكاديمي متكامل في دبي، رواد فضاء «البعثة 69» إلى محطة الفضاء الدولية، وهي البعثة التاريخية الطويلة المدى التي استمرت 6 أشهر بمشاركة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، خلال فعالية خاصة نظمتها «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية» ضمن زيارة روّاد الفضاء التاريخية لدولة الإمارات.

حضر الفعالية، سالم حميد المرّي، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، وفريق عمل المركز، ورائدا الفضاء سلطان النيادي وهزاع المنصوري، وفريق عمل «دبي الصحية»، بمن فيهم الطلبة والباحثون الذين عملوا بشكلٍ وثيق مع المركز، ورائدي الفضاء النيادي والمنصوري على عددٍ من المشاريع البحثية التي أُجريت على متن المحطة الدولية. كما حضرت اللقاء المديرة التنفيذية لشؤون الأعمال في دبي الصحية، وطبيبة رواد الفضاء الدكتورة حنان السويدي، التي أوكلت إليها متابعة الحال الصحية لرائدي الفضاء الإماراتيين خلال مهمتيهما.

وتجسّد البعثة 69 أهمية تكاتف الجهود الدولية في الاستكشاف الفضائي، حيث جمعت روّاد فضاء من جميع أنحاء العالم، وهم الإماراتي سلطان النيادي، وروّاد الوكالة الروسية «روسكوزموس» ديميتري بيتيلين، وسيرغي بروكوبييف، وأندري فيدياييف، وروّاد «ناسا» فرانك روبيو، وستيفن بوين، ووارين هوبيرغ، وهزاع المنصوري، ومسؤول المتابعة في مهمة «البعثة 69».

وقال الدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لدبي الصحية، مدير الجامعة «نفخر باستضافة طاقم فريق البعثة 69 المتميز ونفخر بإنجازات سلطان النيادي وهزاع المنصوري، اللذين ألهما جيلاً كاملاً من الشباب للوصول بأحلامهم إلى ما هو أبعد من السماء، بما لهذه الجهود من أثر في تشكيل مستقبل استكشاف الفضاء».

فيما قال سعادة سالم المري «نشكر دبي الصحية على الاستضافة. كان التعاون مع الجامعة، والمساهمات القيمة للدكتورة حنان السويدي، أمراً أساسياً في ضمان صحة رواد الفضاء لدينا. وتجسد هذه الشراكة التزامنا بالتقدم الطبي الرائد الذي لا يفيد استكشاف الفضاء فحسب، بل يعزز قطاع الرعاية الصحية بشكل عام. ونأمل بأن يسهم هذا اللقاء في إلهام جيل الشباب لمتابعة استكشاف الفضاء، وأن يغرس فيهم روح الطموح التي تدفعنا نحو مستقبل أكثر إشراقاً».

يُشار إلى أن الفعالية التي استضافتها «دبي الصحية» أتاحت فرصة فريدة للقاء والتعرف إلى روّاد الفضاء الثمانية ضمن البعثة 69، الذين عادوا إلى الأرض أخيراً بعد مهمة تاريخية لاستكشاف الفضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhew4z69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"