عادي

الشرطة البريطانية تتهم 46 شخصاً في أحداث عنف وشغب

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشرطة البريطانية تتهم 46 شخصاً في أحداث عنف وشغب

(رويترز)

قالت الشرطة البريطانية، السبت، إنها وجهت اتهامات إلى 46 شخصاً، على خلفية أعمال الشغب والعنف التي وقعت مساء الخميس الماضي أمام نادي أستون فيلا، قبل مباراته في دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم في مواجهة ليجيا وارسو البولندي، والتي أصيب خلالها خمسة من ضباط الشرطة.

وقالت شرطة وست ميدلاندز في بيان: «من بين هؤلاء اتهم 43 شخصاً بالإخلال بالنظام العام، بينما اتهم اثنان بالاعتداء على ضباط الشرطة واتهم مشجع واحد بحيازة سكين».

وأضاف بيان الشرطة: «تتراوح أعمار من وجهت إليهم اتهامات ما بين 21 و63 عاماً، ويعتقد بأن 40 منهم تقريباً من بولندا. عدد قليل يعتقد بأنهم يقيمون في المملكة المتحدة».

وقالت الشرطة، إن جميع المتهمين فيما عدا واحد فقط سيمثلون أمام القضاء في وقت لاحق السبت، بعد أن شكلت محكمة خاصة في برمنجهام، حيث مقر النادي للنظر في القضية.

وقال أستون فيلا الجمعة، إنه قدم شكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بشأن تصرفات فريق ليجيا وارسو وسلوك جماهيره.

وبسبب الاشتباكات منعت الشرطة دخول المشجعين القادمين مع الفريق البولندي، وتركت مدرج جماهير الفريق الزائر خالية.

واشتكى ليجيا وارسو قائلاً، إن أستون فيلا منح جمهوره عدداً أقل من التذاكر التي تنص عليها لوائح اليويفا، لكن الفريق الإنجليزي يقول إنه أبلغ المنافس البولندي بتفاصيل التذاكر قبل مدة طويلة من موعد المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fkttut8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"