عادي

تطورات الذكاء الاصطناعي في ملتقى دولي بمصر

20:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

يشارك 114 باحثاً وعالماً من 24 دولة، في المؤتمر الدولي لأنظمة وتطبيقات الكمبيوتر، الذي ينظمه المعهد القومي للاتصالات في مصر، بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية، وذلك بمناسبة احتفال المعهد بمرور ٤٠عاماً على تأسيسه.

ويناقش الباحثون والعلماء أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، ومعالجة اللغات الطبيعية.

وينتمي المشاركون في المؤتمر إلى مؤسسات علمية وبحثية عالمية إلى جانب مصر، حيث يقام المؤتمر تحت مظلة معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدولي وجمعية الحوسبة العربية.

وافتتح المؤتمر د. أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، مؤكداً أن المؤتمر يناقش العديد من الأبحاث العلمية على مدار ٣ أيام، من خلال ورش عمل مكثفة تبحث الموضوعات البارزة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مثل: الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، والحوسبة السحابية، والأمن، ومعالجة اللغات الطبيعية، والحوسبة الموزعة والمتوازية، والوسائط المتعددة ومعالجة الصور، وغيرها من الموضوعات.

وأوضح أن إجمالي عدد الأبحاث يبلغ ١١٤ بحثاً موزعة على ١٥ مساراً، حيث يتضمن المؤتمر ٦ كلمات رئيسية، و٧ ورش عمل متخصصة، وبرامج تعليمية وحلقات نقاش محورية، إضافة إلى منتدى لطلاب الدكتوراه.

وقال ان المعهد يعد بيت خبرة عالمي في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومتخصص في تقديم الاستشارات العلمية والتدريبية التكنولوجية المتخصصة على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n6rbujx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"