عادي
بلادها وعدت بتسليم طائرات إف-16 إلى أوكرانيا

وزيرة خارجية هولندا من كييف: «معركتكم هي معركتنا.. أمنكم هو أمننا»

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كييف - (أ ف ب)

أكدت وزير خارجية هولندا، هانكي برونز سلوت، التي تجري زيارة إلى كييف الثلاثاء، دعم بلادها لأوكرانيا، على الرغم من أن الانتخابات العامة الأخيرة فاز فيها اليمين المتطرف الساعي إلى وقف تسليم الأسلحة إلى هذا البلد.

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي: «معركتكم هي معركتنا. أمنكم هو أمننا»، مشيرة إلى أن بلادها وعدت بتسليم طائرات إف-16، وتنوي تقديم مساعدة مالية بقيمة 2,5 مليار يورو لأوكرانيا في عام 2024.

وأضافت: «كونوا متأكدين من دعمنا»، في سعيها إلى طمأنة كييف بعدما فاز في الانتخابات «حزب الحرية» بزعامة غيرت فيلدرز، الذي لم يبد استعداداً لمساعدة كييف.

قدّم الغرب لأوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة منذ بداية الحرب في أوكرانيا في شباط/فبراير 2022، لكن كييف تخشى أن تتراجع هذه المساعدات مع مرور الوقت، خصوصاً بعد فشل هجومها المضاد.

وأكدت وزيرة الخارجية، أن بلادها تفعل «كل ما في وسعها» للوفاء بوعدها تسليم مقاتلات من طراز إف-16 التي من المفترض أن يسهم تزويد أوكرانيا بها في تمكين كييف من تغيير معادلة التفوق الجوي الروسي.

وأعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي التقى هانكي برونز سلوت، على وسائل التواصل الاجتماعي عن امتنانه لهولندا لدعمها الثابت لأوكرانيا.

وشكر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا هولندا على «نقل صواريخ إضافية» تساعد أوكرانيا على تعزيز دفاعاتها الجوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypxbawfr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"