عادي
«GRIDSERVE» تطلق عملياتها لشحن السيارات الكهربائية

مكتب أبوظبي للاستثمار يدعم مستقبل التنقل المستدام

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
بدر العلماء وتودينغتون هاربر

أبوظبي: «الخليج»

يستقبل مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في أبوظبي شركة «GRIDSERVE» المتخصصة في مجال الشبكات الذكية والمتصلة لشحن المركبات الكهربائية من خلال الطاقة النظيفة، وذلك بعد الاتفاقية التي عقدها مكتب أبوظبي للاستثمار مع شركة GRIDSERVE لتأسيس عملياتها في إمارة أبوظبي وستدعم هذه الخطوة نمو قطاع المركبات الكهربائية في دولة الإمارات.

وتوفر GRIDSERVE، المتخصصة في تكنولوجيا التحول للمركبات الكهربائية والخالية من انبعاثات الكربون، منصة Sun-to-Wheel الخاصة بشبكات شحن المركبات الكهربائية التي تعمل بواسطة الطاقة الشمسية والبطاريات. وتعمل الشركة مع مكتب أبوظبي للاستثمار للاستفادة من قدرات مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في أبوظبي لدعم رؤيتها في تأسيس شبكات ذكية ومتصلة مع شركائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويوفر مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) الذي يتخذ من مدينة مصدر في أبوظبي مقراً له، أحدث المرافق والخدمات ضمن بيئة تنظيمية داعمة لجهود الشركات لتصميم واختبار وتصنيع حلول التنقل الذكي وتطبيقاتها الجوية والبرية والبحرية، إلى جانب خدمة القطاعات الحيوية الأخرى مثل القطاع اللوجستي.

وقال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: «يدعم مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في أبوظبي كامل سلسلة القيمة لقطاع التنقل الذكي وذاتي القيادة، بداية من تصميم وتصنيع المركبات وصولاً إلى توليد الطاقة النظيفة وتوزيعها وشحن المركبات الكهربائية. ويمثل تعاون مكتب أبوظبي للاستثمار مع GRIDSERVE دفعة قوية لأعمال مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI)، وخطوة مهمة لبناء شبكة الجيل القادم لمستقبل التنقل المستدام في دولة الإمارات والعالم».

وتعتبر الإمارات من الدول الرائدة في جهود التحول إلى وسائل النقل المستدامة والصديقة للبيئة. وتعد البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية من العوامل الرئيسية لتحقيق هذا الهدف وزيادة استخدام المركبات الذكية وذاتية القيادة.

وقال تودينغتون هاربر، الرئيس التنفيذي لشركة GRIDSERVE: «ترتكز رؤية GRIDSERVE على تزويد الطاقة المستدامة ودعم الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ. من خلال تعاوننا مع مكتب أبوظبي للاستثمار، نتطلع لتوسيع نطاق أعمالنا في المنطقة لدعم رؤيتنا في تزويد الحلول المرتبطة بالمركبات الذكية وذاتية القيادة مع شركائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم».

ويهدف مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في أبوظبي للاستفادة من القاعدة الصناعية القوية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي ويدعم هدف دولة الإمارات المتمثل في زيادة حصة المركبات الكهربائية والهجينة على الطرق إلى نصف عدد السيارات الإجمالي بحلول العام 2050.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryhkrbb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"