عادي
لمؤتمر «متحدون من أجل تعزيز الصحة العامة المحلية والعالمية»

«آراب هيلث» يعلن شراكة استراتيجية مع «هيئة الصحة بدبي»

15:48 مساء
قراءة 3 دقائق
د. رمضان البلوشي
د. رمضان البلوشي

دبي : «الخليج»
أعلن «مؤتمر آراب هيلث» رسمياً، شراكة مع «هيئة الصحة» بدبي في جزء من مؤتمر الصحة العامة، الذي سيضيء على مستقبل الرعاية الصحية باستكشاف أحدث التقنيات وأحدث التطورات في الرعاية الصحية وريادة الفكر في التوصيات، في الصحة العامة والسكانية.
سيقدم عدد من قادة الرعاية الصحية العالميين رؤى عن أحدث النتائج والتوصيات في الصحة العامة والسكانية، جزءاً من المؤتمر في «معرض آراب هيلث 2024» الذي سيعقد من 29 إلى 30 يناير في «مركز دبي التجاري العالمي»، وتقديم رؤى ثاقبة عن التوجيهات المحلية والعالمية الحالية والمستقبلية تحت شعار «متحدون من أجل تعزيز الصحة العامة المحلية والعالمية».
وسيلقي الدكتور رمضان البلوشي، مدير إدارة حماية الصحة العامة في هيئة الصحة بدبي، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، الذي سيناقش العصر الجديد للصحة العامة، وقد قال بهذه المناسبة: إن المعرض يواصل نجاحه عاماً بعد الآخر، معززاً تفوق دبي في تنظيم مثل هذه الفعاليات والأحداث العلمية والطبية الكبرى، التي يشارك فيها كبار العلماء ونخب الأطباء، فضلاً عن المؤسسات والشركات الصحية العالمية، التي ستعرض آخر مستجدات الساحة الطبية الدولية.
وأشار إلى أن الهيئة أحدثت إضافة مهمة لمعرض الصحة العربي 2024، بتنظيم مؤتمر الصحة العامة، الذي يُعد ثمرة شراكة استراتيجية بين الهيئة وإدارة المعرض.
وذكر الدكتور البلوشي، أن هيئة الصحة بدبي تدرك التحولات السريعة التي يشهدها العالم على صعيد الصحة العامة ومقتضيات ومتطلبات الأمن الصحي للمجتمعات، وأنها تؤمن في هذا الاتجاه بضرورة بناء العلاقات وتقوية الشراكات مع المؤسسات الصحية، ومن هنا جاء شعار المؤتمر «متحدون من أجل تعزيز الصحة العامة المحلية والعالمية». معرباً عن ثقة الهيئة بتحقيق هذا الشعار وأهدافه.
وتضم قائمة القادة الآخرين الذين سيتحدثون في المؤتمر: الدكتورة ندى المرزوقي، مديرة الصحة العامة والوقاية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، وستناقش استراتيجيات الأمن الصحي العالمي والمرونة لمواجهة التهديدات الجديدة على الصحة العامة. كما ستشارك الدكتورة فريدة الحوسني، المديرة التنفيذية لقطاع الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة في مناقشة موضوع الترصد المتكامل لالتهابات الجهاز التنفسي.
وسيدير رونالد لافاتر، الرئيس التنفيذي لاتحاد المستشفيات الدولي ومقره سويسرا، جلسة نقاشية في الابتكارات والاستدامة في قطاع المستشفيات. كما سيضيء البروفيسور دنكان سيلبي، رئيس الرابطة الدولية لمعاهد الصحة العامة على المشهد المتغير لمعاهد الصحة العامة ودور النهج متعدد القطاعات.
وسيتناول المؤتمر، مجموعة متنوعة من القضايا والموضوعات المهمة، بما فيها نمط حياة أكثر صحة والتغيرات السلوكية، والصحة المهنية والبيئية، والابتكارات والاستدامة في الصحة العامة، والأمراض المعدية وغير المعدية، وإدارة أزمات الصحة العامة والكوارث.
وقالت سينتيا ماكاروتسي، مديرة المؤتمر لدى شركة إنفورما ماركتس «تضمن شراكتنا مع هيئة الصحة بدبي هذا العام انعقاد جدول مؤتمرات غني يضم نخبة من أبرز الشخصيات البارزة في الصناعة الذين سيناقشون موضوعات محورية توجه الطريق نحو أمة أكثر صحة داخل دولة الإمارات والعالم. ويؤكد وجود منظمات مثل منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والسكان، ومركز الخليج للوقاية من الأمراض ومكافحتها، ومركز أبوظبي للصحة العامة، الأهمية القصوى التي تولى للنهوض بهذا الجانب الحاسم من قطاع الرعاية الصحية».
والمؤتمر واحد من عشرة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر ستعقد خلال دورة 2024 من المعرض، ومن المتوقع أن يستقبل نحو 3600 مندوب عبر 165 جلسة ويستمع إلى 330 خبيراً في مختلف المجالات المتعلقة بالرعاية الصحية.

الصورة
سينتيا ماكاروتسي


سيتمكن متخصصو الرعاية الصحية في دورة ها العام من حضور 9 مؤتمرات أخرى للتعليم الطبي المستمر، ومجالات تشمل: الأشعة، والجراحة، وطب الطوارئ والرعاية الحرجة، وأمراض النساء والتوليد، وجراحة العظام، وإدارة الجودة، والصحة العامة، ومكافحة العدوى، وإزالة التلوث، التعقيم ومرض السكري.
وسيعقد المعرض بدعم وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، وحكومة دبي، وهيئة الصحة بدبي، ودائرة الصحة، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وسلطة مدينة دبي الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dxfr96px

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"