عادي

الشارقة للمتاحف تطلق «لمّة» العائلية الترفيهية

22:37 مساء
قراءة دقيقتين
الشارفة: "الخليج"
أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف، عن إطلاق فعاليات الدورة الرابعة لفعالية "لمّة" العائلية الترفيهية في متحف الشارقة للآثار، والتي تبدأ الأربعاء، وتستمر حتى 24 ديسمبر الجاري، من الساعة الرابعة وحتى الساعة العاشرة مساءً، بمشاركة جميع متاحفها، وبرعاية رسمية من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.
وتأتي الفعالية ضمن البرنامج السنوي للهيئة، تزامناً مع إجازة الفصل الدراسي الأول، لتوفير أوقات مليئة بالنشاط والترفيه التعليمي للعوائل بصحبة أبنائهم، إضافة إلى الأنشطة المخصصة للكبار، انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية وكون متاحف الشارقة متاحه للجميع، حيث تبذل الهيئة جهودًا لافتة للتعريف بالمتاحف وأنشطتها المختلفة التي تناسب جميع أفراد العائلة.
وتتضمن الفعالية عروضا ترفيهية تفاعلية، ركن الحكايات، مناطق للورش التفاعلية، سينما، ركن الحناء، والعديد من الأنشطة الممتعة، إضافةً إلى تواجد عربات المأكولات التي تقدم أنواع مختلفة من المأكولات والمشروبات طيلة أيام الحدث.
ويتضمن البرنامج أكثر من 30 نشاط تفاعلي التي تشمل الفنون والعلوم والآثار والتراث، حيث يقدم متحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي عدد من الفعاليات والورش، كما تنظم إدارة التعلم ضمن البرامج التيسيرية للأشخاص من ذوي الاعاقة ورشة فن الموزاييك، وللكبار ورشة المشط الأثري، فيما يقدم متحف الشارقة للفنون العديد من الورش والفعاليات ومنها، وورشة وجوه، وعالمي المتلألئ.
فيما يستعرض متحف الشارقة العلمي تجارب العربات العلمية وعرض الفقاعات، فيما ينظم متحف الشارقة البحري ورش الشمعدان البحري و النحت على الأكواب، وفي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية سيتعرف المشاركون على الفن الاسلامي وأنماطه المتنوعة.
ويقدم مربى الشارقة للأحياء المائية، عالم المرجان والأخطبوط الخفي، ويشارك حصن الشارقة عبر ورش تلوين الجبس، وأبراج الحصن، فيما يشارك متحف المحطة بورش دوارة الرياح وبرواز المحطة، ومتحف الشارقة للتراث بكرب النخل، وحصن خورفكان بالنقش على الخشب، وبيت النابودة بالطباعة بالإستنسل، ويقدم متحف الشارقة للخط ورشة فن التذهيب، كما يشهد الجمهور فرصة المشاركة في المسابقات اليومية.
وينظم متحف الشارقة للآثار جولة للزوار في المعرض الدوري المشترك السابع لآثار دول مجلس التعاون الخليجي تحت عنوان "ترابط وتواصل " والذي تنظمه هيئة الشارقة للمتاحف بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب ويضم المعرض مجموعةً متنوعةً من القطع الأثرية الفريدة. كما تتضمن لمّة فعاليات وورش منها تاج النجوم، والطباعة على الطين، وقوارب التجارة، وتزيين الكوب الفخاري، وترميم الفخار، وورشة ميدالية الصدف.
وكما جرت العادة في كل عام، تم تخصيص ركن للحكايات والتي تتضمن قصة الفنان ليوناردو دافنشي المصاحبة لورشة تغليف كتاب، وقصة نجمة في الحديقة، وقصة علماء مبدعون، وقصة أحب حصاني الأبيض، وقصة مغامرات مطره (قطرة مطر)، وقصة أمير البحار المصاحبة لورشة التذكار البحري، وقصة كتب. كتب، وقصة أبواب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57pswbka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"