عادي

ديكو: نابولي خصم صعب لبرشلونة

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
جون تيري يعرض ورقة برشلونة
متابعة: ضمياء فالح
علق ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة على قرعة الدور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي أوقعت برشلونة في مواجهة نابولي حامل لقب إيطاليا، وقال: «على الرغم من أن نابولي ليس في أفضل حالاته هذا الموسم، لكنه يلعب في هذه المسابقة منذ سنوات وهو فريق قوي، سيكون شهر يناير محتدماً بالنسبة لنا. أوسيمهن هداف وواحد من أفضل اللاعبين الموسم الماضي وأفضل لاعب في إفريقيا وواحد من أفضل من ينهي الهجمة». وسيلعب برشلونة مباراة الذهاب في معقل نابولي في فبراير 2024.
وأضاف ديكو الفائز بلقب أوروبا مع بورتو وبرشلونة في حديثه عن القرعة التي حضر حفلها في سويسرا: «مضى زمن طويل منذ تواجدي هنا كلاعب، لكن التجربة الآن تختلف».
وتابع ديكو: «لا يوجد شيء اسمه حظ في دوري الأبطال ومن الجيد أننا ننافس فيها وليس في يوروبا ليغ ومهما كان الخصم سنستعد له».
من جهته، قال خوان لابورتا رئيس النادي أن هناك نية في تعويض غياب لاعب الفريق جافي الطويل من خلال استعارة لاعب في موسم التنقلات الشتوية الشهر المقبل،مشبهاً وضع برشلونة الآن كما حصل قبل 20 عاماً عندما جلب إدغار دافيدز من يوفنتوس منتصف موسم 2003-2004.
وأضاف لابورتا: «نافذة التنقلات الشتوية معقدة بسبب بعض المواصفات وخصوصاً في صفقات الإعارة، لكن هناك بعض الأسماء المتاحة والتي تناسب عمل الفريق».
ورجح لابورتا انطلاق دوري السوبر الأوروبي العام المقبل أو 2025 في حال تأييد المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي البطولة، وأضاف: «إن حصلنا على الموافقة، يجب أن نبدأ مرحلة نقاش مع ويفا. يجب أن يحظى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفرصة المشاركة في البطولة الجديدة وسرعة انطلاق البطولة سيعتمد على هذا النقاش».
وستحسم المحكمة العليا مستقبل دوري السوبر الأوروبي يوم الخميس عندما تعطي قرارها بشأن شكوى ريال مدريد وبرشلونة من تهديد الاتحاد الدولي (فيفا) والأوروبي ( ويفا) بمعاقبتها ومنعها من إقامة البطولة وبالنسبة للابورتا سيضع قرار المحكمة يوم الخميس نهاية لعبة المونوبولي على حد قوله.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bk6t2n2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"