عادي
بعد تباطؤ التضخم في أمريكا خلال نوفمبر

فقد 2% في أسبوعين.. الدولار عند أدنى مستوى في 5 أشهر

11:28 صباحا
قراءة دقيقتين
فقد 2% في أسبوعين.. الدولار عند أدنى مستوى في 5 أشهر
فقد 2% في أسبوعين.. الدولار عند أدنى مستوى في 5 أشهر
تراجع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية مسجلاً أدنى مستوياته في نحو خمسة أشهر بعدما أظهرت بيانات تباطؤ التضخم السنوي في الولايات المتحدة في نوفمبر /تشرين الثاني، ما عزز توقعات السوق بشأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في مارس/ آذار المقبل.
وفي الأشهر الاثني عشر حتى نوفمبر/ تشرين الثاني، بلغ معدل التضخم، وفقاً لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، 2.6 في المئة نزولاً من 2.9 في المئة في أكتوبر /تشرين الأول.
وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي 3.2 في المئة على أساس سنوي في نوفمبر /تشرين الثاني، وهو أقل ارتفاع منذ أبريل/ نيسان 2021. ويراقب الاحتياطي الاتحادي عن كثب مقاييس أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي أملًا في الوصول بالتضخم للمستوى الذي يستهدفه عند اثنين في المئة.
وهبط مؤشر الدولار، الجمعة، 0.13 في المئة إلى 101.65 وهو أدنى مستوى له منذ أواخر يوليو /تموز. وانخفض المؤشر بأكثر من اثنين في المئة خلال الأسبوعين الماضيين ويتجه لإنهاء العام على تراجع يقل قليلًا عن اثنين في المئة.
بالمقابل، ارتفع الجنيه الإسترليني 0.28 في المئة إلى 1.2728 دولار أمريكي مع استيعاب المتداولين البيانات التي أظهرت أن مبيعات التجزئة البريطانية في نوفمبر /تشرين الثاني قفزت بأكثر من المتوقع، ولكن تم تعديل الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث بالخفض.
وارتفع الدولار مقابل الين 0.18 في المئة إلى 142.37 ين، بعد أن أظهرت بيانات تباطؤ التضخم الأساسي في اليابان بشكل حاد في نوفمبر /تشرين الثاني.
وجرى تداول الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي الحساسين للمخاطر على ارتفاع. ولامس الدولار الأسترالي خلال تعاملات الجمعة 0.6825 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى منذ يوليو/ تموز. وجرى تداول الدولار النيوزيلندي على ارتفاع 0.24 في المئة عند 0.6309 دولار أمريكي، وهو أيضاً أعلى مستوى في خمسة أشهر. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/rrynxvxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"