عادي

تداولات «وول ستريت» تستأنف الثلاثاء.. و5 أسواق تبقى مغلقة

23:30 مساء
قراءة دقيقتين

أبقت «وول ستريت» وبورصات لندن وفرانكفورت وباريس وميلانو وزيورخ أبوابها مغلقة، الاثنين 25 ديسمبر، للاحتفال بعيد الميلاد. كما شملت العطلة أسواق أستراليا ونيوزيلندا وكندا. ويستأنف التداول الثلاثاء، في نيويورك ومعظم الأسواق، فيما تستمر العطلة، في بورصات لندن وميونخ وميلانو وزيورخ وكذلك بورصة تورنتو الكندية.

وأغلقت الأسهم الأمريكية الجمعة على تباين، إذ انضم المؤشر ناسداك إلى ستاندرد آند بورز 500 في المنطقة الإيجابية، في حين أنهى المؤشر داو جونز التداول منخفضاً اسمياً وسط استيعاب الأسواق لبيانات تضخم جاءت أفضل من المتوقع، ودعمت احتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة في العام الجديد.

وفي آسيا، حيث فتحت أسواق اليابان والصين أبوابها للتداول، الإثنين، أغلق المؤشر نيكاي الياباني على ارتفاع، مدعوماً باحتمالات خفض أسعار الفائدة بالولايات المتحدة والتي أدت أيضاً إلى صعود المؤشرين ستاندرد آند بورز 500 وناسداك في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، ومع ذلك تراجعت أسهم شركات الشحن متأثرة بتوقعات أن يُلقي استئناف الملاحة عبر البحر الأحمر بظلاله على كلف الشحن.

وأغلق مؤشر شنغهاي تداولات الإثنين، مرتفعا 0.14% إلى 2,918.81 نقطة.

وصعد المؤشر نيكاي 0.26% ليغلق عند 33254.03 نقطة، كما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.04% إلى 2337.40 نقطة.

وقفزت أسهم شركات الشحن اليابانية 17% الأسبوع الماضي وسط توقعات بارتفاع كلف الشحن، مع لجوء شركات الشحن العالمية إلى الملاحة عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

وانخفض مؤشر أسهم شركات الشحن 6.51%، الاثنين، ليسجل القطاع أسوأ أداء بين 33 مؤشراً فرعياً في بورصة طوكيو. وهبط سهم كاواساكي كيسن 8.6%، ليسجل أسوأ أداء على المؤشر نيكاي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3v92tutd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"