عادي

تحولات جذرية سيشهدها قطاع الضيافة في عام 2024!

11:37 صباحا
قراءة دقيقتين
الصورة
matrix

 توماس كوريان، مدير فندق ليفا
اجتاز قطاع الضيافة ببراعة مجموعة كبيرة من التغيرات، ونجح في استيعاب المشهد المتطور من خلال مواكبة الابتكارات وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. ويستعد قطاع الضيافة في عام 2024، لمواكبة موجة جديد من الابتكارات التكنولوجية والتي تتوافق مع تحقيق الاستدامة والنمو، مما سيسهم في تحسين تجربة الضيوف. كما سيشهد عام 2024 المزيد من التطورات في مجال التكنولوجيا تتماشى مع الاستدامة والنمو. 


ستسهم هذه التوجهات الرئيسية في إحداث تحولات جذرية في قطاع الضيافة في عام 2024 وما بعده.


1.    خدمات مخصصة لتعزيز تجربة الضيوف
يحافظ تخصيص الخدمات على موقع الريادة في كافة المجالات، وتتجلى أهميته بوضوح في قطاع الضيافة، بسبب طبيعة الخدمات المقدمة. من المتوقع أن يشهد عام 2024 زيادة في الطلب على الخدمات المخصصة لأن الضيوف سيفضلون في النهاية الخدمات التي تلبي احتياجاتهم وتلائم نمط حياتهم.

2.    اتباع ممارسات خضراء ومستدامة
لم يعد اعتماد الممارسات المستدامة مقتصراً على الفنادق، حيث بدأ المستهلكون أيضاً يميلون نحو الفنادق التي تقدم الخدمات الواعية بيئياً. ويزداد هذا التوجه قوة مع تحول الاستدامة إلى أولوية للمسافرين ومقدمي الخدمات. كما يتوجب على قطاع الفنادق التفكير في إدارة النفايات وإعادة التدوير واستخدام المنتجات الصديقة للبيئة بما يتعلق بالمأكولات والمشروبات وكافة الخدمات الفندقية الأخرى، إضافة إلى الحد من استخدام المنتجات البلاستيكية وتوفير الطاقة.

3.    التكامل بين التكنولوجيا وقطاع الضيافة
يسهم التطور التكنولوجي في تحسين أداء وفعالية روبوتات الدردشة والقوائم الافتراضية التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. حيث يحظى الضيوف حالياً، بتجربة متكاملة من تسجيل الوصول والمغادرة عبر الهاتف المحمول، وعناصر التحكم الذكية في الغرف، وأنظمة الدخول بدون مفتاح، مما يوفر لهم إقامة مريحة. يعد هذا التكامل المستمر بين التكنولوجيا والضيافة بالمزيد من التطورات المستقبلية في قطاع الضيافة المرتكز على خدمة الضيوف.

4.    تجاوز تجارب الضيافة التقليدية
بدأ الجيل الجديد من المسافرين المتحمسين في البحث عن تجارب سفر تتجاوز مجرد الإقامة. مما يدفع الفنادق للتفكير فيما هو أبعد من الخدمات الفندقية التقليدية بالإضافة إلى توطيد العلاقات مع النزلاء. يبحث الكثير من المسافرين عن مرافق توفر مساحات عمل مشتركة أو غرف متعددة الوظائف، مثل الغرف التي يمكن أن تتحول إلى قاعات مؤتمرات أو صالات ويتوفر فيها جميع المتطلبات. تتيح هذه المرافق للضيوف فرصة للتواصل مع زملائهم المسافرين، ومشاركة تجارب السفر، وتوفر مساحة ترفيهية تلائم حاجات الضيوف.

من المتوقع أن يكون عام 2024 عاماً مميزاً في مجال التكنولوجيا حيث سينصب التركيز في قطاع الضيافة على تلبية حاجات المجتمع والممارسات الصديقة للبيئة. وعندما تواكب الفنادق هذه التوجهات فهي تلبي التوقعات المتطورة لنزلائها وتتجاوزها، مما يضمن تجربة ضيافة مميزة ومستدامة. 
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yzdzc3p5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"