عادي

نيكاي الياباني يستهل 2024 بإغلاق سلبي

12:33 مساء
قراءة دقيقتين
نيكاي الياباني يستهل 2024 بإغلاق سلبي
نيكاي الياباني يستهل 2024 بإغلاق سلبي
هبط المؤشر نيكاي الياباني، الخميس، بما يصل إلى اثنين في المئة في أول جلسة تداول في عام 2024، وسط تأثر أسهم شركات الطيران والبناء والمرافق بحادث تصادم طائرتين وقع يوم الثلاثاء والزلزال القوي الذي ضرب غرب اليابان في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وأثرت الأسهم المرتبطة بالرقائق في المؤشر نيكاي بشدة الخميس، إذ اقتفت أثر أسهم التكنولوجيا الأمريكية التي سجلت أداء ضعيفاً في ختام جلسة الأربعاء، فيما تضررت أسهم شركات الطيران ومشغلي محطات الكهرباء التي تعمل بالطاقة النووية والبناء من الزلزال وحادث التصادم.
وقلص المؤشر نيكاي خسائره ليغلق منخفضاً 0.53 في المئة عند 33288.29 نقطة.
وأدى الزلزال الذي ضرب الساحل الغربي لليابان في أول أيام العام الجديد إلى مقتل ما لا يقل عن 81، ولا يزال رجال الإنقاذ يواصلون البحث عن ناجين.
وأغلق سهم شركة هوكوريكو إلكتريك المشغلة لمحطة شيكا التي تعمل بالطاقة النووية وتقع بالقرب من مركز الزلزال منخفضاً 2.2 في المئة بعد أن هوى أكثر من ثمانية في المئة.
كما قلص سهم طوكيو للطاقة الكهربائية خسائر بلغت سبعة في المئة ليغلق منخفضاً 2.23 في المئة.
وتراجع سهما أدفانتست وطوكيو إلكترون المرتبطان بصناعة الرقائق 3.79 في المئة و4.95 في المئة على الترتيب. أما أسهم شركتي البناء كاجيما وتايسي فقد صعدت أربعة في المئة تقريباً لكل منهما.
وبعد أن هبط ا2 في المئة، أغلق سهم الخطوط الجوية اليابانية مرتفعاً 0.77 في المئة. وتعرضت أسهم الشركة لفورة من طلبات البيع المبكر بعد حادث يوم الثلاثاء عندما تصادمت طائرة تابعة للشركة مع أخرى تابعة لخفر السواحل الياباني في مطار هانيدا بطوكيو.
وعلى عكس المؤشر نيكاي، ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.52 في المئة، إذ سعى المستثمرون إلى الحصول على أسهم ذات توزيعات أرباح أعلى بعد إطلاق خطة منقحة للاستثمارات المعفاة من الضرائب هذا العام.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/257xyxmh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"