عادي

حمدان بن محمد: الإمارات تُسهم في إعادة البشر إلى القمر بعد غياب 50 عاماً

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حمدان بن محمد

هنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الإمارات قيادة وشعباً، والعالم العربي، بانضمام الإمارات إلى مشروع تطوير وإنشاء محطة الفضاء القمرية (Gateway)، إلى جانب الولايات المتحدة واليابان وكندا والاتحاد الأوروبي، الذي يعد من أهم المشاريع الدولية في مجال استكشاف الفضاء في القرن الـ21.
وقال سموه عبر منصة «إكس»: «نبارك لقيادتنا الرشيدة وشعبنا العزيز والعالم العربي انضمام الإمارات إلى مشروع تطوير وإنشاء محطة الفضاء القمرية (Gateway) إلى جانب الولايات المتحدة واليابان وكندا والاتحاد الأوروبي، وهو من أهم المشاريع الدولية في مجال استكشاف الفضاء في القرن الـ21، وضمن هذا المشروع سنرسل أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى القمر بعد اكتمال المحطة في 2030.. وسيعمل فريقي في مركز محمد بن راشد للفضاء على تصميم وتطوير وتشغيل بوابة الإمارات وهي وحدة معادلة الضغط الخاصة بالمحطة».
وأضاف سموه: «بهذا المشروع تُساهم الإمارات في إعادة البشر إلى القمر بعد غياب تجاوز 50 عاماً، ومن تلك المحطة ستنطلق مهام السير في الفضاء حول القمر وستنطلق مشاريع فضائية نحو المريخ تحمل بصمة عيال زايد بطموح وطن لا يعرف المستحيل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/z9vpm9h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"