عادي

بالفيديو| محمد بن راشد يكرّم الفائزين بمبادرة «نوابغ العرب»

14:02 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم
كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الفوج الأول من الفائزين بجوائز الدورة الأولى لمبادرة «نوابغ العرب»، التي تضم 6 فئات «الطب، والهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد، والعلوم الطبيعية، والعمارة والتصميم، والأدب والفنون».

الصورة
1


جاء ذلك خلال احتفالية كبيرة استضافها متحف المستقبل بدبي، الاثنين، برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومحمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لمبادرة «نوابغ العرب»، ونخبة من المفكرين والعلماء والوزراء والدبلوماسيين والمسؤولين، وعدد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والرقمية من مختلف أرجاء العالم العربي، إذ كرمت مبادرة «نوابغ العرب» الأكبر عربياً الفوج الأول من الفائزين بجوائز نسختها الأولى.

الصورة
1


مبادرة استثنائية
وأكد محمد بن عبد الله القرقاوي، رئيس اللجنة العليا لمبادرة «نوابغ العرب»، أن تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للفائزين بجوائز هذه المبادرة الاستثنائية، دلالة راسخة على مدى الثقة بدورهم، إذ يشكلون «قامات عربية فذة» في تخصصاتها، مبدعة في ميادين تفوّقها، ملهمة للملايين من العقول والشباب في العالم العربي وخارجه.
وكشف القرقاوي خلال كلمته أمام الحفل عن أنه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تم إنشاء مركز نوابغ العرب البحثي ضمن متحف المستقبل، ليكون ذراعاً بحثياً معرفياً لمختلف العلوم، كما وجه سموه بتخصيص 100 مليون درهم لدعم الأبحاث في الوطن العربي.

الصورة
1


وأفاد القرقاوي بأن «نوابغ العرب» احتفاء مستمر بالعقول العربية المتميزة التي ابتكرت وأبدعت وشاركت في إثراء المجتمع العلمي والمعرفي والثقافي والأدبي العالمي، ورفد تخصصات التصميم والعمارة والهندسة والطب والتكنولوجيا بإنجازات استثنائية، واستئناف مساهمة منطقتنا وأبنائها في مسيرة الحضارة الإنسانية.

الصورة
1


 

نوبل العرب
وأكد التزام المبادرة بمثابة جوائز «نوبل العرب»، بالاستمرار في الاحتفاء بالمنجزات العربية، وتوفير المزيد من الفرص للمتميزين العرب لتوسيع أثر إبداعاتهم وابتكاراتهم وأبحاثهم ومنجزاتهم، كي يشمل مزيداً من القطاعات الحيوية، ويدعم بناء مستقبل أكثر ازدهاراً للمجتمعات العربية وللبشرية.

الصورة
1


وشهدت الاحتفالية تكريم كل من.. الدكتور هاني نجم الفائز بجائزة «نوابغ العرب» عن فئة الطب، والبروفيسور فاضل أديب فائزاً عن فئة الهندسة والتكنولوجيا، وحاز الدكتور محمد العريان بالجائزة عن فئة الاقتصاد، والبروفيسورة نيفين خشاب الفائزة بالجائزة عن فئة العلوم الطبيعية، والمهندسة المعمارية لينا الغطمة الفائزة بالجائزة عن فئة العمارة والتصميم، والبروفيسور واسيني الأعرج الفائز عن فئة الأدب والفنون.

الصورة
1


عقول عربية
تركز مبادرة نوابغ العرب على الاحتفاء بإبداعات العقول العربية المتميزة وبإنجازاتها ودورها المؤثر، وتكريم المتميزين في العالم العربي وتسليط الضوء على إنجازاتهم محلياً وعربياً وعالمياً، وأدوارهم الداعمة لاستئناف مساهمة المنطقة العربية في الحضارة الإنسانية.
ويحمل تكريم الفوج الأول من «نوابغ العرب» تحت قبة متحف المستقبل «دلالة خاصة»، إذ يعد المتحف منارة للعلم والعلماء، ومصدر إلهام للطامحين، الذين يتطلعون دائماً لبناء مستقبل أكثر استدامة للبشرية، في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3fhc7vt6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"