عادي

دبي تحدّث أسماء 28 من مناطق التطوير العقاري

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
دبي
دبي: ملحم الزبيدي

أجرت دائرة الأراضي والأملاك تعديلاً حديثاً على أسماء المناطق التطويرية في دبي، بما يتلاءم مع الرؤية المستقبلية للإمارة التي تشهد نهضة عمرانية متطورة وسريعة في الوقت ذاته، ويتوافق مع معايير الربط الحكومي بين الدوائر المعنية بتنظيم وتشريع القطاع العقاري المحلي.

وشملت التعديلات 28 منطقة تتوزع بين مختلف مناطق دبي التي شهدت خلال السنوات القليلة الماضية طفرة معمارية نشطة وسريعة ضمت المزيد من المشاريع المتنوعة بين المجمعات المتكاملة والأبراج والبنايات العمودية التي ساهمت باتساع رقعة التطوير في الإمارة.

ومن الأمثلة على هذه التعديلات فقد تغير اسم منطقة الخوانيج الثالثة إلى الطي، والصفوح الثالثة إلى الثنية الأولى، والمدينة الرياضية إلى الحبية الرابعة، والمرابع إلى وادي الصفا، والمضمار إلى الثنية الثانية، والميناء إلى مدينة دبي الملاحية، وتلال الإمارات الأولى إلى الثنية الخامسة، وشارع الشيخ زايد إلى برج خليفة.

كما تغيرت أيضاً أسماء كل من قرية جميرا الأولى إلى البرشاء جنوب الرابعة، ومدينة المهرجان الثانية إلى الخيران، وأم نهد إلى مدينة هند، والقوز الثانية إلى غدير الطير، والصلال إلى مدينة لطيفة، ومدينة دبي الصناعية إلى سيح شعيب، ومدينة الجولف إلى الحبية الخامسة، وغيرها من التعديلات.

وأكدت «أراضي دبي»، على موقعها الإلكتروني، أنه انطلاقاً من المسؤولية المنوطة بنا لتنظيم وإدارة المشهد العقاري في إمارة دبي؛ تلتزم الدائرة بتحقيق الريادة في الابتكار والتميّز والاستدامة.

تعمل الدائرة باعتبارها المحرّك الرئيسي للمشهد العمراني في إمارة دبي، الذي يشهد تطوّراً وتوسعاً مستمراً. كما تهدف إلى ترسيخ مكانة القطاع العقاري وتعزيز دوره الرائد على المستويين الإقليمي والعالمي. وانطلاقاً من التزامها الراسخ تجاه توفير خدمات استثنائيّة واستباقيّة؛ فإنّها تُسهم في صياغة التشريعات اللازمة لتنظيم القطاع، بالإضافة إلى دفع نمو السوق العقاري في دبي.

ومن خلال تنظيم وترويج الاستثمار العقاري، فضلاً عن نشر المعرفة والثقافة العقارية، تسعى دائرة الأراضي والأملاك إلى احتضان وتبني الابتكار في المشهد العقاري العالمي، وتقديم الخدمات العقارية، بما يشمل توثيق التصرفات العقاريّة، ودعم الريادة في الاستثمار.

رقم المنطقةالاسم القديمالاسم الجديد
284الخوانيج الثالثهالطي
312السوق الكبير - دبيالسوق الكبير
383الصفوح الثالثهالثنيه الأولى
682المدينة الرياضيةالحبيه الرابعة
675المدينه الرياضيه الاولىالحبيه الثانية
664المرابعوادي الصفا 6
384المضمارالثنيه الثانية
321الميناءمدينة دبي الملاحية
393تلال الامارات الاولىالثنيه الخامسة
394تلال الامارات الثالثهالثنيه الرابعة
388تلال الامارات الثانيهالثنيه الثالثة
599جبل على الصناعيهجبل علي الصناعية الأولى
345شارع الشيخ زايدبرج خليفة
591قرية جبل علىجبل علي الأولى
681قرية جميرا الاولىالبرشاء جنوب الرابعة
684قرية جميرا الثانيةالبرشاء الجنوب الخامسة
683مدينة الجولفالحبيه الخامسة
412مدينة المهرجان الثانيةالخيران
531مدينة دبي الصناعية الأولىسيح شعيب 2
533مدينة دبي الصناعية الثالثةسيح شعيب 4
532مدينة دبي الصناعية الثانيةسيح شعيب 3
674موتر سيتيالحبيه الأولى
911أم نهد 1مدينة هند 1
912أم نهد 2مدينة هند 2
913أم نهد 3مدينة هند 3
914أم نهد 4, واليفرة 2 , واليفرة 3مدينة هند 4
340القوز الثانيهغدير الطير
513الصلالمدينة لطيفة

 
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdf6d6ud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"