عادي

ريال مدريد أم برشلونة .. التاريخ إلى جانب من في لقاءات السوبر الإسباني؟

17:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تتطلع أنظار الملايين من عشاق كرة القدم نحو«كلاسيكو الأرض» في اللقاء الذي يجمع برشلونة حامل لقب كأس السوبر الإسباني مع غريمه التاريخي ريال مدريد، مساء الأحد بالسعودية.
ويلتقي الفريقان للعام الثاني على التوالي على الملاعب السعودية، وذلك بعد تأهل برشلونة للنهائي على حساب أوساسونا، فى الوقت الذي تأهل فيه ريال مدريد على حساب جاره أتلتيكو مدريد.
وسبق أن التقى ريال مدريد وبرشلونة في 16 مباراة في السوبر الإسباني؛ فاز ريال مدريد في المواجهات السابقة في 9 مباريات، بينما فاز برشلونة في 5 منها، وتعادلا في مباراتين، ليقف التاريخ إلى جانب الفريق الملكي.
وعلى مستوى المباريات النهائية، فقد التقيا من قبل في 7 مناسبات، فاز ريال مدريد في 6 وفاز برشلونة في مباراة وحيدة.
وكان برشلونة قد لاقى صعوبة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني الخميس الماضي، عندما واجه أوساسونا وصيف كأس ملك إسبانيا وصاحب المركز الـ12 في الدوري، وتغلب عليه بصعوبة بهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع البولندي روبرت ليفاندوفسكي واليافع لامين جمال.
في المقابل، خاض الريال معركة نارية مع جاره أتلتيكو، انتهت ملكية 5-3 بعد التمديد، بعد أن كان رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متخلفين 2-3 في الدقيقة 85.
ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد الانتصارات بالسوبر مع 14 لقبا، متقدما على ريال مدريد (12)، وأتلتيك بلباو وديبورتيفو لاكورونيا (3)، وأتلتيكو مدريد (2).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yk8jbx8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"