عادي

اتفاقية تعاون في القطاع الدوائي

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين

وقعت شركة «ساجا» الصيدلانية، إحدى شركات مجموعة «تمر»، اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع الجمعية الصيدلية الكويتية، انطلاقاً من دور الشركة في خدمة المجتمع والقطاع الصحي.

حضر التوقيع د. محمود غالي، المدير العام لشركة «ساجا» الصيدلانية بمنطقة الخليج، ود. عبدالله عوض العنزي، رئيس الجمعية، ود. أحمد علي تقي، أمين الصندوق.

وأكد د. غالي أن الشركة تسعى دائماً لعقد الشراكات، إدراكاً منها لمسؤولياتها المجتمعية، وحرصها على أشكال التعاون التي تقدم الخدمات المتنوعة للقطاع الصحي.

وذكر أن الجمعية الصيدلية الكويتية هي جهة نشيطة في منطقة الخليج والوطن العربي، وأن التعاون معها يستهدف تبادل الخبرات ووضع برامج تعريف بالأدوية، وتقديم المنح لطلبة الجامعات، حرصاً على تطوير طلاب الصيدلة الذين يمثلون العماد الرئيسي للصناعات الدوائية في المستقبل.

وأكد مدير عام «ساجا» الصيدلانية أن التعاون يشمل الجانب التسويقي، إضافة إلى تبادل الخبرات، وترتيب زيارات لمجموعة من الصيادلة من أعضاء الجمعية الكويتية لمصانع الأدوية، مما يضمن تبادل الأنشطة والندوات العلمية، وتعزيز سبل التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، لرفع المستوى الصحي في المنطقة، إيماناً بدور الشركة الفعال في دعم حماية المريض.

ووصف د.عبدالله العنزي الاتفاقية بالمهمة، لكونها تغطي الكثير من الأمور العلمية التي تهدف لإعطاء المعلومات للصيادلة وتهتم بالقطاع الدوائي، إضافة إلى تبادل الورش والمحاضرات. وذكر أن الاتفاقية تشمل العديد من الجوانب، كتدريب الطلاب والطالبات، وتوفير الدعم العلمي والتدريبي للصيادلة، واستقطاب الخريجين، والأبحاث العلمية والخدمة المجتمعية.

ورأى د. أحمد علي تقي أن لشركات الأودية مسؤولية علمية تجاه القطاع الصحي، واعتبر التعاون مع «ساجا» فرصة لدعم الصيادلة في الكويت الذين يقدمون خدمات رعاية للمرضى سواء في القطاع الأهلي أو الحكومي، أو الذين يعملون في قطاع الرقابة الدوائية وضبط الاستخدام الدوائي.

وعبر عن أمله أن تفتح هذه الاتفاقية للصيادلة أبواب التثقيف والتوعية والتطوير، والتلاقي الاجتماعي والتواصل مع الشركات في الوطن العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ajh56n7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"