عادي

نتنياهو: «حماس» لم تقدّم أي مقترح جدي لاتفاق بشأن المحتجزين

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
نتنياهو: «حماس» لم تقدّم أي مقترح جدي لاتفاق بشأن المحتجزين
نتنياهو: «حماس» لم تقدّم أي مقترح جدي لاتفاق بشأن المحتجزين
(رويترز)
فند رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين، فيما يبدو تكهنات إعلامية ذكرت أن جهوداً تجري لإبرام اتفاق هدنة جديد في غزة، وقال لأقارب الأشخاص الذين تحتجزهم حركة حماس، إن الحركة لم تقدّم أي مقترح جدي.
ونقل مكتب رئيس الوزراء عن نتنياهو قوله لمجموعة من أقارب المحتجزين: «لا يوجد اقتراح جدي من حماس. هذا (التكهن) غير صحيح. أقول هذا بكل ما يمكنني من وضوح، لأن هناك الكثير من التصريحات غير الصحيحة التي تؤلمكم بالتأكيد».
واقتحمت مجموعة من أقارب الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس، اجتماعاً للجنة في البرلمان الإسرائيلي «الكنيست» بالقدس الاثنين، مطالبين النواب ببذل مزيد من الجهد لمحاولة إطلاق سراح ذويهم، بحسب رويترز.
ويظهر التحرك الذي قام به نحو 20 شخصاً إلى تزايد المعارضة داخل إسرائيل في الشهر الرابع من حرب غزة.
ولا يزال نحو 130 محتجزاً في غزة، بعد إعادة آخرين إلى منازلهم خلال هدنة تم التوصل لها في نوفمبر/ تشرين الثاني.
ويبدو أن الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة وقطر ومصر للتوسط لجولة أخرى من إطلاق سراح المحتجزين، بعيدة كل البعد عن التوفيق، وسط حملة إسرائيل لتدمير حماس، ومطالبة الحركة بانسحاب إسرائيل وإطلاق سراح آلاف الفلسطينيين من سجونها، بمن فيهم قيادات بارزة في حماس، وفقاً لرويترز.
وتركز إسرائيل على مصير المحتجزين، الذين تقول إن 27 منهم لقوا حتفهم في الأسر. لكن أقاربهم يخشون أن يؤدي الإرهاق من الحرب إلى تراجع هذا التركيز. وصارت الاحتجاجات التي عززت في البداية الوحدة داخل إسرائيل أكثر عدوانية.
ويخيم متظاهرون أيضاً أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على الساحل، وكذلك أمام مبنى الكنيست، ويطالب بعضهم بإنهاء الحرب من جانب واحد، أو إجراء انتخابات قد تطيح بالحكومة المنتمية إلى اليمين المتطرف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc39bay3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"