عادي

«أسود الرافدين» يواجه فيتنام بطموحات متعددة

10:56 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
يلتقي، الأربعاء، منتخب «أسود الرافدين» مع منتخب فيتنام في ملعب «جاسم بن حمد» في الدوحة والخاص بنادي السد القطري، وهي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات لبطولة كأس آسيا الجارية الآن في قطر.
المنتخب العراقي ضمن تأهله الرسمي إلى الدور اللاحق كبطل شبه رسمي للمجموعة، إلا إذا حصلت مفاجأة غير محسوبة بفوز فيتنام بفارق أكثر من هدفين عندها ستتصدر المجموعة.
«أسود الرافدين» يخوضون المباراة بطموحات أخرى لا علاقة لها بالمونديال الآسيوي الجاري الآن في الدوحة، فطموحهم الأول هو تحقيق الفوز من أجل تحسين موقع المنتخب العراقي في التصنيف الدولي، وكذلك فإن تحسن التصنيف سيجعل «أسود الرافدين» في موقع مناسب عند تحديد قرعة تصفيات بطولة كأس العالم المقبلة، فضلاً عن ذلك فإن المنتخب العراقي يرغب بحصاد جميع نقاط مبارياته في المجموعة الرابعة.
وكان الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم قد أكد في وقت سابق بأنه سيزج بمجموعة جديدة من اللاعبين ممن لم تسنح لهم الفرصة في المشاركة في المباراتين السابقتين ضد إندونيسيا واليابان، كما أكد أنه يطمح إلى تحقيق الفوز لأسباب عدة.
يذكر أن المنتخب الوطني، كان قد اختتم تدريباته،الثلاثاء، تحضيراً للقاء منتخب فيتنام، وحضر التدريبات، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، والنائبان الأول والثاني علي جبار ويونس محمود، والأعضاء يحيى زغير ومحمد ناصر، والأمين العام محمد فرحان.
وشارك في التدريباتِ جميع اللاعبين الـ 25 ،وقبل انطلاق التدريبات كانت هناك محاضرة قصيرة لمدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس مع اللاعبين، أكد من خلالها ضرورة التركيز في المباراة، وبغض النظر عن تصدر المجموعة وضمان التأهل، لكن الحفاظ على الروح المعنوية سيكون الأهم، والمضي قدماً في هذه البطولة، والتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل.
يذكر أن مباراة الدور ثمن النهائي سيخوضها المنتخب العراقي في 29 من الشهر الحالي، ويحتضن المواجهة ملعب «خليفة الدولي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mc4nthv7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"