عادي

نهائي مثير لبطولة أستراليا بين سبالينكا المذهلة وتشينغ

11:07 صباحا
قراءة دقيقتين
نهائي مثير لبطولة أستراليا بين سبالينكا المذهلة وتشينغ
نهائي مثير لبطولة أستراليا بين سبالينكا المذهلة وتشينغ
قطعت أرينا سبالينكا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تغلبها على الأمريكية كوكو جوف المصنفة الرابعة 7-6 و6-4 في مباراة مثيرة لتبلغ المباراة النهائية التي ستواجه فيها تشينغ قينوين المتأهلة على حساب ديانا ياستريمسكا.
وفي إعادة لنهائي أمريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي، بدأت اللاعبتان المباراة بصورة متباينة، إذ أطلقت سبالينكا القادمة من روسيا البيضاء ضربة إرسال ساحقة، واستغلت ضرباتها الأمامية في الحفاظ على إرسالها، قبل أن تستغل خطأين مزدوجين من جوف لتكسر إرسالها.
لكن ما تلا ذلك كان منافسة حامية بين اللاعبتين الطامحتين في التقدم من أجل حصد اللقب الثاني في البطولات الكبرى، وكانت سبالينكا هي من تماسكت لتصبح أول لاعبة منذ سيرينا وليامز في 2016 و2017 تتأهل لنهائي ملبورن مرتين على التوالي.
وقالت سبالينكا: «أعتقد أنني كنت قادرة على التركيز على نفسي. فكرت أنها ستتحرك بشكل جيد للغاية، وأنها ستعيد كل الكرات نحوي وكنت مستعدة للرد عليها. لقد كنت مستعدة لأي شيء اليوم، وأعتقد أن ذلك كان المفتاح (للفوز)، إلى جانب التشجيع، حين لعبت هنا آخر مرة لم أحصل على أي نوع من التشجيع تقريباً.
وردت جوف على الفور، وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال، لكن إرسال بطلة أمريكا المفتوحة (19 عاماً) تراجع، ما سمح لسبالينكا بتهدئة نفسها بعد تأخرها 6-5 لتحسم المجموعة الأولى.
ومضت المجموعة الثانية سجالاً لتتعادل اللاعبتان 4-4، بينما تغلبت قوة سبالينكا (25 عاماً) على سرعة جوف، وتقدمت حاملة اللقب المصنفة الثانية على منافستها بفضل كسر حاسم للإرسال، عندما أرسلت اللاعبة الأمريكية الشابة كرة إلى خارج الملعب قبل أن تحسم سبالينكا الفوز بإرسالين قويين.
وتتطلع سبالينكا لأن تصبح أول لاعبة تفوز بلقب فردي السيدات في أستراليا المفتوحة مرتين متتاليتين منذ مواطنتها فيكتوريا أزارينكا في 2012 و2013.
لكن سيتعين عليها تخطي عقبة تشينغ التي أنهت المسيرة المذهلة لديانا ياستريمسكا في البطولة، عندما تغلبت عليها 6-4 و6-4 لتتأهل ولأول مرة للدور النهائي في البطولات الأربع الكبرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/588zf4py

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"