عادي

«تريندز» يؤكد جاهزيته للمستقبل بخطة استراتيجية وشعار جديد

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
«تريندز» يؤكد جاهزيته للمستقبل بخطة استراتيجية وشعار جديد

أبوظبي: «الخليج»

أطلق مركز تريندز للبحوث والاستشارات، خطته الاستراتيجية لعام 2024، التي تؤكد العالمية والجاهزية للمستقبل، إضافة إلى تعزيز البحث العلمي ومساراته المتعددة، فيما كشف عن شعاره الجديد الذي يشدد على الاستمرارية والتكامل والتطور، والحداثة، والجاهزية، والعالمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المركز في القاعة الكبرى بمقرة في أبوظبي، بحضور الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، ورؤساء القطاعات، ومديري الإدارات والمستشارين ورؤساء الأقسام، وجمع من الباحثين والإعلاميين.

وتم استعراض خطة واستراتيجية المركز للعام 2024، والتي تتضمن برامجاً وبحوثاً وأنشطة وفعاليات مبتكرة، تواكب تطور المركز ورؤيته العالمية، وتسهم بفاعلية في البحوث والدراسات والاستشارات التي ترصد المخاطر والتحديات الدولية المحتملة، وتضع الرؤى والتصورات التي تعين على وضع الحلول وفهم المتغيرات.

وتركز الخطة على أربعة محاور رئيسية، هي تمكين الشباب وتعزيز دورهم، حيث يسعى المركز إلى تمكين الشباب المواطن في مجال البحث العلمي، أما المحور الثاني، فهو توسيع نطاق البحث العلمي، وذلك من خلال إضافة مسارات جديدة للبرامج الحالية، وتعزيز برامج التدريب وإدارة المشاريع.

ويسعى المحور الثالث، لتعزيز الحضور الدولي للمركز من خلال مكاتبه الخارجية في كل من القاهرة والرباط ودبي، وتنظيم المزيد من الندوات والمؤتمرات والملتقيات العالمية.

أما المحور الرابع، فهو الإعلام، الذي يشكل مرآة «تريندز»، وصوته إلى الجمهور، حيث سيتم تعزيز دور مكتب الاتصال الإعلامي، وتطوير عمله بإدخال تقنيات متطورة تشمل، الذكاء الاصطناعي والميتافريس وغيرها، عبر منصات المركز ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وتعزيز مختبر تريندز الذكي، واستديو تريندز المتكامل، الذي تم إنشاؤه وفق أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، وتعزيز «بودكاست تريندز»، لتفعيل شراكاته الإعلامية، إضافة إلى تطوير موقعه، لاسيما منصة «واتساب المعرفة».

وقال الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز: إن خطة عام 2024 جاءت لتواكب الذكرى العاشرة للتأسيس، حيث أطلق المركز شعاره الجديد، والذي يعكس هويته الجديدة، ويحتوي رموزاً تؤكد العالمية والجاهزية والاستمرارية والتكامل والتطور والحداثة.

وأضاف، إن الشعار الجديد يعكس هويتنا الجديدة، واستعدادنا لمواجهة التحديات المستقبلية، موضحاً أن المركز قطع شوطاً طويلاً في السنوات العشر الماضية، وعاقد العزم على، مواصلة مسيرته نحو التميز والتفوق.

وختم العلي بالقول: «نحن ملتزمون بدعم مسيرة البحث العلمي، وتعزيز مكانة مراكز الفكر محلياً وإقليمياً وعالمياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrm9f5jp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"