عادي

المشي في الغابة أفضل للعقل

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشي في الغابة أفضل للعقل
المشي في الغابات يؤثر إيجاباً في الذاكرة
إعداد: محمد عزالدين
أشارت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون في جامعة يوتا، إلى أن المشي في الغابة يفيد العقل بشكل أفضل من المشي على الطرقات الإسفلتية، ويؤثر إيجاباً في الذاكرة العاملة، واتخاذ القرار وحل المشكلات والتخطيط.
وقال ديفيد ستراير، أستاذ علم النفس بالجامعة، والباحث الرئيسي للدراسة: «تميل أنواع الأشياء التي نقوم بها على أساس يومي إلى استخدام شبكات الانتباه التنفيذية هذه بكثافة، فهي عنصر أساسي في التفكير، وهناك فكرة تسمى "بيوفيليا" تقول بشكل أساسي إن تطورنا على مدى مئات الآلاف من السنين قد جعلنا أكثر ارتباطاً بالكائنات الحية الطبيعية».
وقالت إيمي ماكدونيل، الأستاذة في الجامعة، وباحثة مشاركة في الدراسة: «نبدأ بجعل المشاركين يقومون بمهمة معرفية مستنزفة حقاً حيث يبدأون عملية عد تنازلية بدءاً من الـ 1000، وهو أمر صعب، فمهما كان الشخص جيداً في الرياضيات العقلية، سيتعرض لاستنزاف عقلي بعد 10 دقائق، ثم خضعوا لاختبار الانتباه مرة أخرى بعد المشي، لمعرفة مدى تصالحية النزهة لعقولهم».
وأظهر كل من اختبار الانتباه وقراءات مخطط كهربية الدماغ أن المشي في الطبيعة يحسن التحكم التنفيذي للمشاركين بشكل أفضل من المشي في المناطق الحضرية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2b6wk3uj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"