عادي

بايدن: ضرباتنا استهدفت الحرس الثوري وميليشياته في العراق وسوريا

02:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بايدن

الخليج- متابعات

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الجيش الأمريكي نٌفّذَ ضربات على أهداف بالعراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني وميليشيات موالية له من اجل استهداف القوات الأمريكية.
وقال بايدن في تصريحات له عقب الضربات الجوية:«بناء على أوامري نٌفّذَت ضربات على أهداف بالعراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري وميليشيات موالية له لضرب القوات الأمريكية».
واكد أن الرد الانتقامي جاء بعد مقتل ثلاثة من العسكريين الأمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية امريكية قرب الحدود الأردنية. وتابع: «بدأنا الرد اليوم وسيستمر في التوقيتات والأماكن التي نختارها».
وشدد الرئيس الأمريكي على أن واشنطن لا تسعى إلى صراع أخر في الشرق الأوسط أو أي منطقة أخرى في العالم.وأضاف: «ضرباتنا رسالة لمن يريد إيذاء الأمريكيين ونؤكد أننا سنرد».

فذ الطيران الأمريكي، صباح السبت، غارات جوية انتقامية على مناطق  على الحدود السورية العراقية يعتقد أنها لجماعات مسلحة على صلة بإيران حملتهم واشنطن مسؤولية مقتل ثلاثة من جنودها خلال هجوم  قرب الحدود الأردنية السورية.

وأعلن الجيش الأمريكي في بيان رسمي، أنه نفذ ضربات جوية في العراق وسوريا استهدفت «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني، وجماعات مسلحة متحالفة معه.وأكد الجيش الأمريكي إنه أصاب أكثر من 85 هدفاً خلال ضرباته التي استخدم فيها أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه.وشملت المنشآت المستهدفة بحسب البيان، مراكز قيادة وتحكم وتجسس ومواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيرة.

 


التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3s6mtazz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"