عادي

افتتاح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
افتتاح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

افتتحَ الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في قطر، الاثنين، النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024، وذلك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بحضور الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، وزير الداخلية، و سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة، والعديد من الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات.

يعد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الحدث الأعرق في قائمة فعاليات قطر السنوية.

وقال سعد بن علي الخرجي: «يسرنا في قطر للسياحة تنظيم النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات والذي يقام تحت الرعاية الكريمة للشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، فلا يزال المعرض يسجل حضوره عنواناً للفخامة والرقي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية على مدى عقدين. و استمرارية نجاح المعرض ينسجم مع الزخم السياحي الذي تحققه قطر والأرقام القياسية التي تسجلها من ناحية تنامي أعداد الزوار منذ انطلاقة هذا العام. و هدفنا في قطر للسياحة هو تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية رائدة عبر تطوير أصولها السياحية والحفاظ على سجلها الحافل في تميز الخدمة والضيافة، فضلاً عن تطوير المزيد من المنتجات والخدمات السياحية الجديدة». وأضاف:«في كل مساعينا نضع دعم الشباب القطري على رأس أولوياتنا، ويأتي ذلك أيضاً بدعم من رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية،حيث يدل على اهتمام الدولة برعاية وتنمية المواهب القطرية في هذا المجال. لذلك أطلقت مبادرة طموحة لتشجيع المصممين القطريين في المعرض قبل سنوات، وأصبحت الآن جناحاً كاملاً ضمنه ومنصة تتيح لشباب المصممين والمصممات القطريات عرض مجموعاتهم جنباً إلى جنب مع أشهر العلامات في عالم المجوهرات».

وشارك بحفل الافتتاح لنسخة هذا العام الوجهان الإعلاميان للحملة الترويجية للنسخة العشرين «خبراء المجوهرات» وهما: عارضة الأزياء العالمية والشخصية التلفزيونية، إيرينا شايك، وأسطورة كرة القدم الفرنسية والمذيع الرياضي الشهير، تييري هنري.

يشارك بنك قطر الوطني QNB، بصفته راعياً رسمياً لنسخة هذا العام من المعرض، باعتباره المصرف الأعلى تصنيفاً في قطر وأحد المصارف الأعلى تصنيفاً في العالم.

وفي إطار دعم المبادرات المجتمعية، تتعاون مؤسسة التعليم فوق الجميع مع مصممة المجوهرات البرازيلية سيلفيا فورمانوفيتش وعدد من المصممين القطريين من أجل تقديم مجموعات من القطع الفنية والمعروضات الفريدة خلال المعرض.

و قالت تاج سليمان، مدير الاتصالات والشراكات الخاصة لمؤسسة التعليم فوق الجميع: «نطلق هذا العام مجموعة خاصة جداً للمصممة البرازيلية الشهيرة سيلفيا فورمانوفيتش. ولا يُعد هذا الجهد التعاوني مجرد وسيلة للسعي الفني فحسب، بل هو التزام واضح بمنح الأطفال المهمشين إمكانية الوصول إلى التعليم الجيد من خلال مشاريع المؤسسة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nhf6ps9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"