عادي

توزيعات «إنفيكتوس» 4.02 فلس للسهم.. والعمومية 19 ابريل

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
إنفيكتوس للاستثمار
إنفيكتوس للاستثمار
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة إنفيكتوس للاستثمار بي إل سي عن نتائجها المالية لفترة الـ12 شهراً المنتهية في 31 ديسمبر 2023. وقد سجلت الشركة أداءً مالياً وتشغيلياً قوياً، مع نمو إيراداتها بنسبة 35% على أساس سنوي، لتصل إلى 8.1 مليار درهم في العام 2023، ما يمثل أعلى إيرادات سنوية لها منذ إدراجها مقارنة بمبلغ 5.9 مليار درهم في العام 2022.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح بقيمة 45.0 مليون درهم، على أن يتم توزيعها في الربع الثاني من العام 2024 بواقع 4.02 فلس للسهم.

ومن المقرر اجتماع الجمعية العمومية السنوي في موعد أقصاه الساعة 3 مساء يوم الجمعة 19 أبريل 2024. 

وبلغ صافي الأرباح المسجلة 213.6 مليون درهم في العام 2023، بتراجع 53% مقارنة بمبلغ 454.5 مليون درهم في العام 2022، بما يعكس انخفاض أسعار السلع عالمياً، والاستثمارات الاستراتيجية للشركة في الموارد وتعزيز القدرات التشغيلية ضمن خططها التوسعية في أسواق تشغيلية جديدة مع إضافة المزيد من المنتجات الجديدة. وعلى الرغم من ذلك، حافظت الشركة على هوامش ربح قوية بمستويات أعلى من متوسط القطاع، وحققت نمواً كبيراً في حجم المعاملات السلعية، التي ارتفعت بأكثر من 110% لتصل إلى 5.37 مليون طن متري، مقارنة بـ 2.56 مليون طن متري في العام 2022.

وشهدت الاستراتيجية التوسعية للشركة خلال العام 2023 توسيع انتشارها الجغرافي في عشرة أسواق جديدة، وهي المغرب وتنزانيا وموزمبيق وتركيا وملاوي وبوروندي ورواندا وكينيا وأوغندا ولبنان، بالإضافة إلى تعزيز تواجدها في سوقين قائمين وهما الجزائر ومصر. وصاحب هذا النمو طرح منتجات تشمل بذور ومسحوق فول الصويا، والذرة، والزيوت النباتية، وقشور فول الصويا، والأسمدة، ودقيق القمح، والحبوب المجففة المقطرة مع الذوائب، ما أدى إلى زيادة تنويع محفظة سلع الشركة.

  • خطوة كبيرة

وقال أمير داود عبد اللطيف، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيكتوس للاستثمار: «في وسط وما بين التحديات الجيوسياسية والاقتصادية على مستوى العالم، حققت إنفيكتوس للاستثمار أداءً مالياً قوياً في العام 2023، ما يعكس مرونتنا التشغيلية. وقد كان هذا العام بمثابة خطوة كبيرة في رحلة نمونا، وذلك من خلال توسيع تواجدنا الجغرافي في عشرة أسواق جديدة وتنويع محفظتنا لتشمل منتجات جديدة. وبينما نمضي قدماً، سنواصل الاستثمار استراتيجياً في سلسلة التوريد لدينا لتعزيز قدراتنا التشغيلية وتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائنا حول العالم، وسيظل تركيزنا منصباً على عمليات الاستحواذ ضمن سلاسل الإمداد، بهدف أن نصبح مؤسسة متكاملة لمنتجات الأغذية الزراعية، مع تعزيز جهودنا نحو الابتكار المستمر وعقد الشراكات الاستراتيجية وعمليات الاستحواذ وتحقيق النمو المستدام».

وحققت إنفيكتوس للاستثمار أيضاً تقدماً كبيراً في تطوير وإنهاء إطارها الخاص بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، في خطوة تهدف إلى تعزيز القيمة طويلة المدى للمساهمين، وتعكس هذه الخطوة التزام الشركة بالتوافق مع مبادئ التأثير البيئي الإيجابي والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة القوية.

وبالنظر إلى المستقبل، تواصل إنفيكتوس للاستثمار تركيزها على استكشاف فرص الاستحواذ المحتملة، وتطوير مشاريع مشتركة جديدة في الأسواق الاستراتيجية، مع استكمال توسعها عبر الأسواق الإفريقية. وتلتزم الشركة بالحفاظ على مسار نموها، واستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة، وتعزيز مساهماتها في سلسلة التوريد الغذائية العالمية بما يحقق مصالح مساهميها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5emexc5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"