عادي

قميص برشلونة يتصدر المبيعات حول العالم.. والريال وصيفاً

12:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قميص برشلونة يتصدر المبيعات حول العالم.. والريال وصيفاً
قميص برشلونة يتصدر المبيعات حول العالم.. والريال وصيفاً
متابعة: ضمياء فالح
أظهر التقرير المالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الأخير قائمة الأندية التي تتصدر قمصانها المبيعات حول العالم، وهي برشلونة في المركز الأول بـ179 مليون يورو بفارق 24 مليون يورو عن وصيفه ريال مدريد (155 مليون يورو ) ثم العملاق البافاري بايرن ميونيخ بـ147 مليون يورو، يليه ليفربول الإنجليزي بـ132 مليون يورو ثم مانشستر يونايتد خامساً بـ130 مليون يورو، وفي المركز السادس باريس سان جيرمان الفرنسي بـ97 مليون يورو وسابعاً أرسنال الإنجليزي بـ89 مليون يورو وتشيلسي الإنجليزي ثامناً بـ87 مليون يورو ويوفنتوس الإيطالي تاسعاً بـ74 مليون يورو متساوياً مع توتنهام الإنجليزي.
وحل بطل السداسية التاريخية مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الـ11بـ73 مليون يورو متفوقاً على دورتموند الألماني وميلان الإيطالي العريق وأياكس الهولندي.
وكان سيتي سجل أرباحاً قياسية في نوفمبر 2023 وصلت إلى 712 مليون استرليني رغم الزيادة الكبيرة في أجور نجومه الجدد من أمثال إيرلينغ هالاند، فيما تصدر برشلونة رغم معاناته المالية إذ قلل سقف أجور لاعبيه إلى 175 مليون استرليني بعدما قللها سابقاً بنسبة 50 في المئة مطلع الموسم.
ووفق تقرير صحيفة ماركا، تواجه إدارة برشلونة تحديات في الصيف بعد وصول قيمة الفريق إلى 342 مليون استرليني فقط تاركاً ريال مدريد وأتلتيكو مدريد يتفوقان عليه.
وكان «ويفا» كشف عن تربع توتنهام الإنجليزي على عرش أكثر الأندية أرباحاً في يوم المباراة بعد احتساب عوائد شباك التذاكر والمال الذي ينفقه المشجعون في المباريات وخصم كلفة استضافة المباريات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2r7fm49v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"