عادي

4 مباريات في ختام الجولة 16 لدوري نجوم العراق

15:13 مساء
قراءة دقيقتين
4 مباريات في ختام الجولة 16 لدوري نجوم العراق
بغداد: زيدان الربيعي
تختتم، السبت، منافسات الجولة 16 من دوري نجوم العراق لكرة القدم بإقامة 4 مباريات، ثلاث منها في العاصمة بغداد، والرابعة في محافظة البصرة.
يلتقي فريق النفط مع ضيفه فريق الميناء على ملعب «الساحر أحمد راضي» في بغداد،وسيحاول النفط تحقيق الفوز من أجل القفز إلى مركز أفضل من المركز السابع الذي يشغله الآن برصيد 22 نقطة، بينما يسعى الميناء إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام فريق زاخو حتى يرفع من رصيده البالغ 16 نقطة والذي وضعه في المركز 14.
وسيواجه فريق الزوراء ضيفه فريق الكرخ على ملعب «الزوراء الدولي» في بغداد، وهي المباراة الأهم ، إذ ستشهد صراعاً تدريبياً مصرياً بين حسام البدري، مدرب الزوراء ومواطنه هيثم شعبان، مدرب فريق الكرخ.
كذلك فأن هذه المباراة ستكون ذات أهمية كبرى للزوراء الذي تراجع من المركز الثالث في الجولة الماضية إلى المركز السادس، وهو يحاول العودة إلى مركزه السابق من خلال تحقيق الفوز وتعزيز نقاطه الـ 25، بينما يسعى الكرخ هو الآخر لتحقيق الفوز من أجل الانطلاق مجدداً في رحلته الساعي من خلالها للابتعاد عن المراكز الأخيرة، حيث يشغل الآن المركز 17 برصيد 13 نقطة.
كما يلتقي فريق الشرطة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة مع ضيفه فريق الكهرباء على ملعب «المدينة الدولي» في بغداد، وهي مباراة مهمة جداً للفريقين، فالشرطة يحاول تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام فريق الطلبة 1 – 2 لكي لا يبتعد كثيراًعن المتصدر فريق القوة الجوية، كذلك فأنه سيخوض المباراة بقيادة طاقمه التدريبي المساعد بعد إقالته للمدرب التونسي شهاب الليلي. بينما يحاول الكهرباء العودة إلى منافسات الدوري بقوة بعد ابتعاده عن الجولتين الماضيتين بسبب مشاركته في مباريات دور الأربعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي وخروجه منها، لذلك يرغب بتحقيق نتيجة جيدة تساعده على الظهور بمستوى أفضل في المباريات المقبلة خصوصاً أنه الآن يقف بالمركز 13 برصيد 16 نقطة.
وأخيراً يلتقي فريق نفط البصرة مع ضيفه فريق زاخو على ملعب الميناء في البصرة، وهي مباراة مهمة للفريقين، فنفط البصرة يسعى إلى تحقيق الفوز وتعزيز نقاطه الـ 18 التي وضعته في المركز 11، والحال ذاته لفريق زاخو الذي يقف الآن بالمركز الثامن برصيد 22 نقطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/22vu23xk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"