عادي
الريسي: فروسية الإمارات وصلت للريادة العالمية

ماجد المهيري بطل كأس محمد بن راشد للقدرة

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
الريسي وكبار الحضور مع الفائزين (تصوير: هيثم الخاتم)

سيح السلم: مسعد عبدالوهاب

توّج الفارس ماجد جمال المهيري بطلاً للنسخة ال17 لكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً، التي أقيمت السبت في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم بمشاركة 130 فارساً وفارسة من مختلف اسطبلات الدولة، في ختام مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.

وحقق البطل اللقب على صهوة الفرس «جزلة» المملوكة لاسطبلات F3، وقطع المسافة في 6:16:01 ساعة، متفوقاً على الفارس سيف أحمد المزروعي الذي حل ثانياً على صهوة الجواد «ماجيك جلين تورك» المملوك لإسطبلات «إم آر إم» بزمن 6:16:11 ساعة، والفارس أحمد محمد الشحي الذي جاء في المركز الثالث على صهوة الجواد «إل جران جاك» المملوك لاسطبلات جميرا وسجل 6:16:30 ساعة.

توج الفائزين، اللواء دكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وعادل الغيث نائب رئيس أول العمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط ووسط آسيا في طيران الإمارات، بحضور الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، واللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية.

وهنأ اللواء أحمد الريسي مدينة دبي الدولية على نجاح المهرجان الذي مثل دعماً كبيراً لفرسان الإمارات من خلال الجوائز التي خصصها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للمهرجان.

وقال: ما نشهده من تطور لرياضة القدرة الإماراتية وريادتها العالمية لم يأت من فراغ، بل من دعم الشيوخ الكرام مما أوصلنا إلى الريادة العالمية».

وأكد اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب، أن المهرجان نجح بشكل رائع وكان مثيراً في جميع سباقاته الأربعة، ولم تحسم الألقاب إلا في المرحلة الأخيرة لكل سباق مما يدل على قوة المنافسة. وأضاف: «الفوز بكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة ذهب للفارس الذي استطاع توزيع جهد الفرس، وإسطبلات F3 من الإسطبلات الكبيرة التي تحقق نتائج متميزة».

وأعرب ماجد المهيري بطل السباق عن فخره واعتزازه بإحراز اللقب للمرة الأولى، وأضاف: «كنت أحلم بهذا اللقب الغالي الذي يعد حلماً لكل الفرسان والفوز سيمنحني دافعاً كبيراً للاستمرار على درب التتويج، وقد حسمت اللقب بعد صراع مثير في ظل تغير المراكز على امتداد مراحله السباق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mbdtbnrx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"