عادي

«حقوق الإنسان» في الفلبين تشدد على أهمية القمة الشرطية

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أكدت المحامية فايدة دوماربا، مفوضة لجنة حقوق الإنسان في جمهورية الفلبين، أن القمة الشرطية العالمية حدث مهم، كونها منصة لتبادل أفضل الممارسات، وتعزيز التعاون بين وكالات إنفاذ القانون والقطاع الخاص.

وأضافت «تتجلى أهمية القمة الشرطية العالمية في تبادل المعلومات في أفضل الممارسات، وتسهيل فرص التواصل مع المتخصصين في مجال إنفاذ القانون. ومن شأن الجلسات والنقاشات في القمة المساهمة في تطوير السياسات والإصلاحات داخل وكالات إنفاذ القانون. وفي ضوء هذه الجوانب، فإننا نحثّ جميع الأجهزة الشرطية العالمية إلى المشاركة في هذه القمة».

وقالت «تُسهم القمة الشرطية العالمية، بوصفها منصة لتبادل أفضل الممارسات والمعارف بين وكالات إنفاذ القانون من مختلف أنحاء العالم، في تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجهات المشاركة والمتخصصة في إنفاذ القانون. كما أن لها دوراً في تنسيق الجهود لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والتخفيف من آثارها بفعالية، خاصة أن إحدى جلسات القمة ستضيء على أفضل الممارسات العالمية التي تتبعها الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة. ومن شأن تبادل المعرفة هذا أن يساعد على اعتماد أساليب فعالة لمكافحة الجريمة المنظمة».

وأكدت دوماربا، أن لجان حقوق الإنسان تعمل بحرص على تعزيز التمتع بالحقوق المدنية والسياسية، وتواصل سعيها إلى ضمان تمتع جميع الأفراد بكل الحقوق المدنية التي يكفلها الدستور كاملة ومن دون تمييز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mkhh9jpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"